السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

سمير غريب: ناهد السيد نجحت فى تقديم تجربة مفيدة للأطفال

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:21 م
جريدة الدستور
حمدين حجاج
طباعة
قال الناقد الفني الدكتور سمير غريب، إن الكاتبة ناهد السيد نجحت في تقديم تجربة ثرية ومفيدة للأطفال والكبار في كتابها الجديد «لما كنت صغير».

وأضاف غريب، خلال كلمته في حفل توقيع كتاب «لما كنت صغير» بالمركز الدولي للكتاب، التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه لأول مرة تستطيع ناهد السيد اختزال الفكرة واختصارها بطريقة شيقة، داعيًا الكاتبة إلى إصدار أجزاء أخرى من هذا العمل الممتع.

يذكر أن ناهد السيد، سبق وصدر لها 3 دواوين شعر، اثنان منها صادران عن هيئة قصور الثقافة؛ الأول بعنوان «أنثى»، والثاني بعنوان «الحياة الحب».

أما الديوان الثالث فصدر عن دار «نيفرو» بعنوان «كعب عالٍ»، عام 2005، وصدر لها أيضًا «الشياتين الـ13»، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهو كتاب يختص بمرحلة المراهقة وكان تجربة مشتركة بينها وبين ابنتها المراهقة ذات الـ13 عامًا وقتها ضحى أشرف عبدالشافى، ويتناول علاقة هذه الفتيات بالإنترنت والشات في هذه السن بخاصة، وكتبت الحوار كله بلغة «الفرنكوعربية» التي يتم كتابة الشات بها، كما صدر لها أيضًا ديوان «بيكا عامية» عن دار النسيم في عام 2016، وكتاب «عروس النيل» عن مكتبة الدار العربية للكتاب.
ads