الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ورد الجناين.. بالونات وحلوى فى أول أيام الدراسة

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 07:10 م
جريدة الدستور
طباعة
شيماء رشاد - هبة عويضة - محمود عبدالعال صلاح حسنى - سارة الوردانى - هدى الأمير

فى أجواء احتفالية مختلفة عن السنوات السابقة، بدأت الدراسة فى محافظات الجمهورية بفصول مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى للعام الدراسى الجديد ٢٠١٩- ٢٠٢٠، على أن ينتظم باقى المراحل حتى الثانوية العامة فى ٢١ سبتمبر الجارى.
وشهدت مدارس المرحلة الابتدائية بمحافظة بورسعيد، أمس، أجواء احتفالية بين تلاميذ الصفين الأول والثانى الابتدائى، ونظم المعلمون احتفالات للتلاميذ الجدد، ووزعوا عليهم البالونات والأدوات المدرسية، كما تولى عدد من المدرسين رسم أشكال كارتونية على وجوه الأطفال، ونظموا لهم ألعابًا تنافسية صغيرة داخل الفصول.
ووزع مسئولو إدارة «يوسف عاشور» الابتدائية فى مدينة بورفؤاد الهدايا والحلوى على التلاميذ، والتقطوا معهم الصور التذكارية فى ظل أجواء من السعادة والمرح.
وحرص أولياء الأمور على انتظار أبنائهم لحين استقرارهم فى الفصول، خاصة فى رياض الأطفال، وقالت إيمان محمد، ولية أمر طالب، إن نجلها انتقل هذا العام إلى الصف الثانى الابتدائى بـ«عبدالمنعم واصل» التجريبية لغات، وكان سعيدًا بعودته للمدرسة، مشيرة إلى أن ابنها اعتاد الاعتماد على نفسه وكسر رهبة أول يوم دراسى.
وذكرت ولية أمر أخرى أن نجلها التحق بالصف الأول الابتدائى، بعد تخلفه عن رياض الأطفال، لكنه كان سعيدًا بدخول المدرسة، وبدأ فى تحضير أدواته منذ أمس الأول، استعدادًا لليوم الدراسى.
وقالت رقية أحمد، طالبة بالصف الثانى الابتدائى، إنها كانت متشوقة للرجوع إلى المدرسة، لمقابلة أصدقائها ومدرسيها، حيث تعتبر تلك الأيام أسعد أوقاتها.
وسادت حالة من البهجة فى الشوارع ومحيط المدارس فى الشرقية، وانتشر الأطفال بالزى التعليمى الجديد حاملين «الشنط» المدرسية، وحرصوا على التقاط الصور مع ذويهم.
واستقبل معلمو ومعلمات المدارس الأطفال بالترحيب والابتسامات، وتزينت الفصول استعدادًا للعام الجديد.
كما استقبلت المدرسة الرسمية لغات بالعوامية فى مدينة الأقصر طلابها بالهدايا والحلوى والبالونات.

ads