الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

هواتف أبل الجديدة تحرق أسعار نتفليكس وديزنى

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:19 م
جريدة الدستور
طباعة
أعلنت شركة أبل «حرب أسعار» على نتفليكس وديزني بإطلاقها خدمة بث تلفزيوني بقيمة 4.99 جنيه إسترليني شهريا.

وقالت صحيفة «تليجراف» البريطانية اليوم الأربعاء، إنه تم الإعلان عن الخدمة منخفضة السعر إلى جانب هاتف آيفون 11 خلال مؤتمر «أبل».

وأشارت الصحيفة إلى أن خدمة الاشتراك الجديدة، التي ستنطلق في الأول من نوفمبرفي 100 دولة تمثل تحولًا استراتيجيا لعملاق التكنولوجيا الأمريكي، لافتة إلى أن أبل صارعت من أجل التوصل إلى أجهزة جديدة خلال السنوات الأخيرة، وتعرضت لعصف التوترات التجارية المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين، حيث تصنع معظم أجهزتها.

ويمكن تقسيم خدمة الاشتراك التليفزيوني بين ما يصل لستة أفراد من العائلة، وستكون أرخص بشكل كبير عن أرخص خطة تكلفة لخدمة نتفليكس، التي تكلف 5.99 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة و8.99 دولار في الولايات المتحدة.

وأشارت «تلجراف» إلى أنه بعد إعلان هذه الخدمة من أبل تراجعت أسهم نتفليكس بنسبة 3.3%، وانخفضت أسهم شركة ديزني التي من المقرر أن تطلق خدمتها للبث الحي «ديزني بلس» في وقت لاحق من العام، بنسبة 2.3%.

وفي محاولة لإغراء المستهلكين، تعرض «أبل» أيضًا الحصول على عام مجاني لخدمتها التليفزيونية لكل من يشترون هاتف آيفون الجديد.
وخلال المؤتمر السنوي لشركة أبل جرى الإعلان عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة، هي: آيفون 11، الذي يبدأ سعره بـ729 جنيهًا إسترلينيًا، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، بسعر 1.049 جنيه إسترليني و1.149 جنيه إسترليني على التوالي.

ورأى متخصص التكنولوجيا بالصحيفة لورينز دودز أن من بين كل الأشياء التي كانت متوقعة خلال الحدث السنوي لأبل، لم يكن متوقعًا أن تكون حرب الأسعار من بينها، مشيرًا إلى أن صانع الهواتف، الذي طالما اشتهر ببيع أجهزة باهظة الثمن فقط لأغنى الناس حول العالم، الآن يعلن عن أسعار قوية لأحدث خدماته، التي يمكن أن يقال عنها إنها أرخص من الهمبرجر على الأقل.
ads