الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مشاركات عربية فى أسبوع الموضة بنيويورك

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:36 م
جريدة الدستور
مارسيل نظمى
طباعة
بدأ أسبوع الموضة في نيويورك بداية قوية مع مشاركات نجوم وصناع الأزياء العالميين، وضمت الأعمال المعروضة توقيع أفضل العلامات التجارية العالمية بما في ذلك ريهانا Savage X Fenty ونيو نيويورك، Rag and Bone.

ولم تخلو المشاركات من أسماء المصممين العرب، فاستضافت العروض، علامة Mochi وصاحبتها الوجه الجديد آية طبرى، التى نقلت التصميمات إلى مستوى مميز، وأدخلت التطريز والفنون اليدوية إلى كبرى دور الأزياء.

وتتخذ آية من دبي مقرًا لها، وتميزت عروضها بنيويورك هذه المرة بإظهار ألوان مميزة من الرسومات المطبوعة والتنانير بالأزهار والفساتين المنقوشة، كما مزجت بين النمط الآسيوي المليء بالأشكال والألوان النابضة بالحياة مع النمط البوهو "البوهيمي" والذي يتميز بالعفوية والتحرر من القيود الكلاسيكية.

إيلي طاهاري
رؤية إيلي للنساء المثيرات، جعله يؤسس لعلامته التجارية العالمية، وتطورت عروضه في 40 دولة خلال العقد الماضي، صمم الأثواب والفساتين، فمزج بين الأنوثة والقوة والأقمشة المتناقضة مثل الجلد اللامع والدانتيل.

نور من نور
تعتبر نور من نور، العلامة التجارية العصرية الأنيقة والفاخرة، مستوحاة من الثقافات الغربية والشرقية، تأسست العلامة التجارية البحرينية في عام 2008، وأصبحت أول علامة تجارية في دول مجلس التعاون الخليجي تتم دعوتها من قبل IMG إلى أسبوع الموضة في عام 2012.

واحتفلت كل مجموعة في أسبوع الموضة بنيويورك منذ ذلك الحين بشكل منتظم على مدارج الطائرات، وأصبحت العلامة التجارية متاحة في ساكس فيفث أفينيو بين عدد كبير من تجار التجزئة الدوليين.


ads