الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مؤتمرات الشباب.. منصة للحوار والتعبير عن الأراء بحرية تامة

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 11:16 ص
مؤتمرات الشباب
مؤتمرات الشباب
إيمان ماهر
طباعة
"ابدع..انطلق".. شعار لفكرة مؤتمرات الشباب التي تؤكد تبني الدولة لفكر جديد، وإتاحة الفرص للشباب للتعبير عن آمالهم ومتطلباتهم، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على حضور كل الجلسات بداية من المؤتمر الوطني الأول الذي عقد عام 2016، ولم يتناول فقط القضايا السياسية والاقتصادية ولكن أيضًا الاجتماعية والإنسانية.

حرص الرئيس على التواصل مع الشباب بشكل مباشر والإجابة على أسئلتهم من خلال جلسة "اسأل الرئيس"، التي مدت جسور التواصل بين أطياف المجتمع والقيادة السياسية، وعكست مدى إلمام الشباب بالمتغيرات والأحداث المهمة التي تحدث في بلدهم.

وتتميز مؤتمرات الشباب بتنوع الحضور لخلق نوع من تمثيل كل المحافظات، ويشارك فيه ممثلون عن الحكومة، برلمانيون، شخصيات حزبية، مجتمع مدني، إلى جانب شخصيات بارزة في الفن والإبداع والأدب والرياضة.

وخرجت مؤتمرات الشباب بعدد من التوصيات على كل المستويات الاقتصادية والثقافية والسياسية، والتي كان أهمها إنشاء هيئة مستقلة ومركز إبداعي للمشروعات وتعديل التشريعات القانونية لدعم الاستثمار، إنشاء هيئات مساعدة للوزراء من الشباب مع التأكيد على زيادة الوعي، تفعيل جودة التعليم والاهتمام بالمعلم.

وشهدت مؤتمرات الشباب تنظيم عدد من نماذج المحاكاة الوطنية، والتي تطورت لاحقًا لتناقش قضايا إقليمية ودولية، والتي ناقش الشباب من خلالها القضايا والموضوعات التي تهم الشباب والعالم، وتضمنت نماذج المحاكاة نموذج محاكاة الدولة المصرية، ونموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ونموذج محاكاة الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي، وقد شارك الشباب تنظيمًا وتحدثًا خلال فعاليات نماذج المحاكاة.
ads