الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرف على أجندة«النسخة الثامنة» للمؤتمر الوطني للشباب

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 02:33 م
جريدة الدستور
كمال عبد الرحمن - هاني سميح
طباعة
تنطلق مراسم المؤتمر الوطني للشباب لـ«النسخة الثامنة»، السبت المقبل بتاريخ 14 سبتمبر، في مركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة، وذلك حسبنما أعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطنى للشباب، حيثُ ينعقد المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، بحضور شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال، وغيرهم من الحاضرين.

«الدستور» تُقدم الأجندة الخاصة بأعمال المؤتمر الوطني للشباب للنسخة الثامنة، وأهم ما يُقال على مدار انعقاده لمدة يوم واحد.

وحسب البرنامج الرئاسي الذي تم الإعلان عنه، ستتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد ثلاث جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس" بالإضافة إلى جلستين أُخرتين.

وتعتبر جلسة "اسأل الرئيس" أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.

كما من المقرر فتح باب توجيه الأسئلة على الموقع الإليكتروني: Askthepresident.net

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

وبدأت النسخة الأولى للمؤتمر الوطني للشباب في القاهرة في شهر ديسمبر من نفس العام، ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر، كان آخرها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وساهم المؤتمر في خروج العديد من التوصيات، كان أبرزها تدشين منتدى شباب العالم، والذي عُقِدَت منه نسختان حتى الآن، والذي كان له العديد من التوصيات، منها تنفيذ مخرجات ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وجاء من بين توصيات المؤتمر الوطني إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.