الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تنطلق 14 سبتمبر.. تفاصيل النسخة الثامنة للمؤتمر الوطني للشباب

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 12:16 م
جريدة الدستور
سمر محمدين
طباعة
بدأت فكرة مؤتمر الشباب منذ عام 2016، لإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن آرائهم، ومشاركة أفكارهم، وفقا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وستنطلق النسخة الثامنة من المؤتمر، يوم 14 سبتمبر، بمركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

سينعقد المؤتمر على مدار يوم واحد، وستتضمن أجندته إنعقاد ثلاث جلسات، وتعد جلسة "اسأل الرئيس"، هي الأبرز؛ إذ أن الرئيس السيسي سيرد بشكل مباشر على جميع الأسئلة التي ستُطرح، في محاولة لإثراء الوعي الفكري لدى الشباب المصري، وسيبلغ عدد المشاركين فى النسخة الثامنة للمؤتمر 1600 شخص.

لم يقتصر المؤتمر على اختيار فئة بعينها، ولكن التزم المنظمون بأن يكون هناك "توليفة" من الفئات المختلفة للشباب، فغالبية الحاضرون ستكون من شباب البرنامج الرئاسي، الجامعات، شباب شاركوا في المشروعات القومية.

يذكر أن المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة، انعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، على مدار يومين من يوليو الماضي، وحضره 1500 شاب وفتاة يمثلون جميع فئات الشباب المصري، وعدد من الشخصيات المهمة في منظمات خارجية، وانطلق المؤتمر تحت شعار "ابدع انطلق".

ساهم مؤتمر الشباب في الخروج بعدة من توصيات، كان أبرزها إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، تدشين منتدى شباب العالم، والذي عُقِدَ منه نسختان حتى الآن، وعلى أثره تم تنفيذ ملتقى الشباب العربي الإفريقي.


ads