الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح جناح "الهندسة الزراعية" بمعرض إفريقيا والشرق الأوسط

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 12:09 م
جريدة الدستور
أميرة العناني
طباعة
شارك الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية بالجامعة بالقاهرة في افتتاح جناح الكلية المشارك في المعرض الدولي الـ 32 لإفريقيا والشرق الأوسط.

وأشاد رئيس الجامعة بجناح كلية الهندسة الزراعية، معربًا عن سعادته وفخره بمستوى مشاريع التخرج والأبحاث المتميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين بالمعرض، والتي تعود بالنفع على المجتمع وتسهم بشكل كبير في تقدم وبناء الوطن.

من جانبه، أعلن الدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية، حرصه على المشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير والذي وصل هذا العام إلى رقم 32 مما يؤكد ويعكس ريادة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن جناح كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر المشارك في المعرض الدولي الـ 32 يتضمن مشاريع تخرج متميزة في شتى المجالات العلمية والعملية، مشيرا إلى أن أهم ما يميز مشاريع الكلية، أنها صادرة عن كلية فريدة من نوعها وليس لها نظير في الجامعات المصرية الأخرى ولا في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف عميد الكلية أن من أهم المشاريع التي احتضنها جناح الكلية بالمعرض، مشروع الفرز الآلي بالحجم، ومشروع جهاز قياس استهلاك الوقود في الجرار، مشروع مسجل بيانات الطقس، طارد حشرات بالموجات فوق الصوتية يعمل بالطاقة الشمسية، تنظيف الألواح الشمسية آليًا، ومشروع قياس الاهتزازات إلكترونيًا.

ads