-
السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

منى منير: دور الاخصائيات الاجتماعيات هام لحماية الأطفال من التحرش

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 08:07 م
النائبة، منى منير،
النائبة، منى منير،
سارة ساويرس
طباعة
تحدثت النائبة، منى منير، حول عدد من المشكلات التى تواجه المرأة فى المجتمع، خلال فعالية نظمتها، اليوم الأحد، هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت المعنية بتدعيم حق الطفل وحق الفتيات في المساواة، بعنوان "الفتيات يقدن مدن آمنة".

وقالت النائبة البرلمانية، فى كلمة لها، أن دور الأخصائيات الاجتماعيات دورهن غايب في المدارس، منتقدة دورهن غير الفعّال، حيث أنه من الضروري تفعيل دور الأخصائية الاجتماعية في كل المدارس، كما شددت على أهمية معرفة الأطفال والفتيات حدود الجسد، حتى لا يستطيع أحد التحرش بهم.

وناشدت النائبة منى منير، الجمعيات الأهلية على أهمية التوعية بين الأهالي، حيث ذكرت مسرحية تدور حول أهمية معرفة الأطفال والفتيات لحدود الجسد في إحدى الفعاليات المدرسية، وأثنيت عليها، وشكرت الميسرات اللواتي يعملن على توعية الأهالي والفتيات في القرى النائية.

ويهدف برنامج مدن آمنة، إلى دعم حوالي 2800 شاب وفتاة من خلال مشروعيه في الأماكن التي يعمل بها وذلك لقيادة مدن آمنة تدعم فكرة المساواة في النوع الاجتماعي، حيث يتم تنفيذ البرنامج في القاهرة بمحافظات، القاهرة (الأسمرات وخير الله)، أسيوط (أبوتيج، القوصية والأربعين)، والإسكندرية (المنتزه وشرق الإسكندرية).