الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الفتيات يقدن مدن آمنة".. فعالية لدعم المساواة في النوع الاجتماعي

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 06:50 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
نظمت اليوم هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت المعنية بتدعيم حق الطفل وحق الفتيات في المساواة، اليوم الأحد، مؤتمر لإطلاق برنامجها "الفتيات تقود مدن آمنة" ومشروعه "مدن آمنة للفتيات-المرحلة الثانية" بحضور لفيف من الحكوميين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وجمعيات تنمية المجتمع والإعلام والفتيات والشابات المشاركات في البرنامج.

وتحدثت هبة يوسف، مديرة برنامج "الفتيات تقود مدن آمنة" أن البرنامج يهدف إلى تغيير علاقات القوة غير المُتكافئة بين الفتيات والشباب، وكذلك صغار السن وكبار السن، الفئات المُهمشه والفئات المُتميزة وذلك من أجل تمكين الفتيات والشابات.

وأضافت أن"أحد أهم استراتيجيات المشروع هو سعيه لإشراك الفتيان والشباب والآباء والأمهات في إحداث التغيير المنشود وذلك إيمانًا بدورهم الكبير كمؤثرين في المجتمع وذلك مع التركيز أيضًا على أهمية إشراك السلطات المحلية ووزارة النقل والمواصلات والجهات غير الرسمية أيضًا التي تُقدم خدمة النقل والعمل معهم جميعًا لتوفير مجتمع آمن للجميع".

ويهدف البرنامج إلى دعم حوالي 2800 شاب وفتاة من خلال مشروعه في الأماكن التي يعمل بها وذلك لقيادة مدن آمنة تدعم فكرة المساواة في النوع الاجتماعي.

ويتم تنفيذ البرنامج في القاهرة بمحافظات، القاهرة (الأسمرات وخير الله)، أسيوط (أبوتيج، والقوصية والأربعين)، والإسكندرية (المنتزه وشرق الإسكندرية)