الجمعة 22 نوفمبر 2019 الموافق 25 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الإرشاد الأسري ومتلازمة دوان" ندوة بمركز النيل بمطروح

الخميس 05/سبتمبر/2019 - 11:56 ص
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
عقد مركز النيل للاعلام بالتعاون مع المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر ورشة عمل تحت عنوان "الإرشاد الأسري ومتلازمة دوان" بهدف توضيح كيفية التعامل مع متلازمة دوان والعوامل التي تؤدي إلي ظهور متلازمة دوان بين الاطفال وتستمر علي مدار يومين بحضور أولياء الأمور والأهالي لأطفال متلازمة دوان.

وقالت صافيناز انور مدير مركز النيل للإعلام بمطروح إن ورشة العمل تناولت التعريف بمفهوم متلازمة دوان والتركيب الوراثي المتسبب في ظهور المتلازمة عند الجنين وذلك لتوضيح مسئولية الأب أو الأم في ظهور هذه المتلازمة والذي بسببها تنشأ العديد من الخلفات بين الزوجين، بالاضافه إلي شرح خصائص متلازمة دوان والعوامل التي تؤدي الي ظهورها.

وأضافت انه تمت مناقشة كيفية التعامل الأمثل مع طفل متلازمة دوان، توظيفه إيجابيا في كافة المجالات خاصة وان هؤلاء الأشخاص يتمتعون بقدرات ومهارات مميزة يمكن الاستفاده بها وخاصة في المجال الرياضي والفني.

وأوضحت: أنه تم مناقشة الرعاية الصحية المبكرة لمتلازمة دوان وتوعية للشباب المقبل علي الزواج بأهمية اجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج خاصة ما يتعلق بزواج الأقارب، بالإضافة إلى دور الدوله في دعم الأشخاص متلازمه دوان ودور مؤسسات المجتمع المدني في توفير الدعم النفسي والمعنوي والاقتصادي لأسر أشخاص متلازمة دوان.
ads