الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

في ذكرى ميلاد فايزة كمال.. رفضت خيانة زوجها مقابل شقة 600 متر

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 02:54 م
فايزة كمال
فايزة كمال
هدير شعراوي
طباعة

يحل اليوم 3 من سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنانة فايزة كمال، امتلكت مقومات الفنانة الموهوبة بالإضافة لجمالها وهي من الذين أثروا التاريخ الفني بالعديد من الأعمال المميزة رغم قلة أدوارها الشهيرة.

بدأت مشوارها الفني في أواخر سبعينات القرن العشرين، بعد أن تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم "العدل والتفاح"، أمام مديحة كامل، ثم توالت أعمالها الفنية والأدوار التي يعرضها عليها المخرجون فقدمت مع المخرج سامي محمد علي، مسلسل "وتاه الطريق" وظهرت في فيلم الطائرة المفقودة.

وقعت فايزة في غرام المخرج المسرحي مراد منير، منذ أن رآها لأول مرة أثناء تعاقدها على مسرحية "الملك هو الملك"، والتي أخرجها ولم تلفت نظره كأنثى لأنه لا يفكر بهذه الطريقة مع من تعمل معه بحسب مذكراته، ولكن في أول بروفة، حينما سألت عن الأغنيات الخاصة بالمسرحية تعامل معها بقسوة، وحدث بالفعل الزواج وأنجبت منه "يوسف وليلى" مراد.

وكشف المخرج مراد منير، أن أحد الأثرياء العرب قدم عقد شقة مساحتها 600 متر للفنانة الراحلة، وطلب منها أن "تمضي" على العقد، فسألته عن سبب تقديم هذا العرض، فرد عليها "إنتِ بعيدة أوي ونريدك تقربي".

وتابع قائلا: "رفضت زوجتي العرض، وأخبرته أنها امرأة متزوجة، فرد عليها قائلا يا فايزة كلهم متجوزين، ومن بعدها دفعت الثمن".

وأكد مراد، "من وقتها أصبحت الأبواب تغلق أمامها، لأنه كان مسئولا عن توزيع الأعمال الفنية، وكلما ترشحت لمسلسل يرفض ترشيحها، مضيفًا: "مش كل التنازلات أخلاقية، لكن هي ماقدمتش طول حياتها أي تنازلات، وهي عند ربها والناس تذكرها بكل خير، وولادها بيمشوا رافعين رأسهم وبيقولوا إحنا ولاد فايزة كمال، وهي بدأت تأخد حقها من مشاعر الناس بعد ما ماتت".

عرفت بمشاركتها المتعددة في المسلسلات الدينية والتاريخية خاصة في سنواتها الأخيرة.

من أهم أعمالها: "الطير المسافر، الإمام الغزالي، حكايات البنات، المال والبنون، حادي بادي، حكم الزمن، القرار، أولاد الأكابر، أحلام في البوابة، أم الصابرين، أبو حنيفة النعمان، الزوجة أول من يعلم، لا اله الاالله، نافذة على العالم.

تعرضت لأزمة صحية ونقلت على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى قصر العيني، حيث تبين بعد خضوعها لعدد من الفحوصات والأشعة إصابتها بسرطان الكبد وتوفيت هناك.



ads