الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أبدعى فى الديكور.. أفكار لاستغلال الطرقات والممرات الضيقة بلمسات جمالية

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 02:05 م
جريدة الدستور
سلمى بدر
طباعة
دائمًا ما تكون الممرات أو الطرقات فى المنزل مهملة وتترك مساحتها فارغة، لكن إذا تم تنفيذ بعض الأفكار لتزيين تلك الطرقات ستكون أفضل مساحة بالبيت؛ وتختلف تصميمات الطرقات فى المنازل، فهناك الواسعة أوالمربعة أو الضيقة الطولية، ويمكنك من خلال قراءة السطور التالية ومشاهدة الصور أن تستجدى بعض الأفكار التى تساعد فى تزيين طرقات المنزل الضيقة واستغلالها بأسلوب عصري، تتلائم مع الأذواق كافة سواء الكلاسيكية أو العصرية.

يمكن استغلال المساحة الضيقة تلك فى وضع أخشاب خاصة بتعليق الملابس الطويلة كالمعاطف في الشتاء، أو في تكوين جلسة خشبية تضم عددًا من الخزائن الصغيرة من جهة والرفوف من جهة أخرى لتنسيق ورص الكتب.

يمكن الاستعانة باللوحات الملونة لنشر البهجة في طرقات المنزل وتثبيت مرايا في الجدران للاستفادة من هذه المساحة الفارغة، يمكن أن يكون وضع الرفوف في الطرقات الضيقة أمر مثالي حيث ستساعد على تنظيم عدد كبير من الأغراض بطريقة جميلة.

كما يمكنك وضع خزائن خشبية كبيرة في الطرقات، ووضع كل الأغراض التي يتم استخدامها حسب الفصول كالسجاد، أو وضع مرآة حائط كبيرة مع كرسي خشبي صغير قد يكون لهما منفعة كبيرة فالمرآة تعطي إيحاء بوسع المساحة، أو توضع مكتبة صغيرة بتصميم يتناسب مع المساحة الصغيرة تحتوي على الكتب والروايات.
ads
ads