الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تمرد غزة: لدينا حشد مخيف على الأرض وحماس تعتبرنا شياطين

الإثنين 23/سبتمبر/2013 - 01:12 ص
تمرد غزة: لدينا حشد
تمرد غزة: لدينا حشد مخيف على الأرض وحماس تعتبرنا شياطين
فلسطين برس
طباعة
كشف إياد أبو روك الناطق الرسمي باسم حملة "تمرد على الظلم في غزة" عن بدء تحركات الحملة لكشف ممارسات حماس وحكومة إسماعيل هنية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة من اعتقالات تعسفية وقتل ومنع المواطنين من التعبير عن رأيهم.

وقال أبو روك في حوار أجرته معه وكالة فلسطين برس للأنباء " إننا في نهاية الأمر سنكشف الرأي العام لفضح كل الممارسات التي ترتكبها حماس بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة "، مشيراً في حديثه إلى أن حركة حماس تعتبر تمرد "شياطين وعلينا اللعنة ".

وأضاف " مؤيدينا وصلوا إلى ما يقارب الثامنين ألفا ولدينا أيضا عمل على الأرض بشكل سري ومنظم إضافة لتواصلنا مع كل الجاليات الفلسطينية في العالم لاطلاعهم على مجمل الأحداث فهم جزء من الشعب الفلسطيني ".

وأقر أبو روك المتحدث باسم حملة تمرد بالتواصل مع حملة تمرد المصرية لكنه أكد عدم تدخلها في الشأن الفلسطيني لافتاً إلى أن التواصل يتم من أجل التعارف والصداقة للاستفادة من تجربتهم في إسقاط حكم الإخوان المسلمين.

وقال أبو روك إن حملة تمرد هي عبارة عن مجموعة من الشباب الفلسطيني المستقل المؤمن بعدالة قضيته وتحرير الإنسان من حالات القهر التي تمارس ضده وتحرير قضيته من التبعية ومشاركة أوسع لكل فئات الشعب الفلسطيني في القرار الفلسطيني بعيدا عن حالات الإقصاء بما فيها حماس في إطار مصلحة الشعب الفلسطيني .

وأوضح أن الحملة تطمح لإجراء انتخابات نشعر من خلالها أن شعبنا هو من اختار قيادته دون التغني بشرعيات منتهية الصلاحية نتيجة لقمع الحريات وحالة القمع وسياسة تكميم الأفواه في القطاع ونتيجة لما طرأ على مجتمعنا الفلسطيني من حالة تشرذم أسأت لقضيتنا الفلسطينية .

وأضاف " ولان حركة حماس لا يمثلها البرنامج الوطني التي أجمعت عليه الفصائل الفلسطينية بل يمثلها برنامج عالمي يبعد تماما عن المصالح العليا للشعب الفلسطيني ويؤثر في القرار الوطني الفلسطيني بحيث يجعل مدخلا وفجوة كبيرة للتدخل في الشأن الفلسطيني بعد أن كان قرارنا الوطني كفلسطينيين ينبع من المصالح العليا للشعب الفلسطيني أصبح مرتهنا لأجندات ومصالح خارجية وأصبح قطاع غزة أداة للتلويح في أيدي بعض الجماعات لتمرير مصالحها على حساب كرامة وحياة المواطن الفلسطيني الذي يعيش في قطاع غزة ".

وعزا ابو روك أسباب انطلاق تمرد لعدة عوامل تلامس الحياة اليومية لكل مواطن يعيش في هذا السجن الكبير قطاع غزة قائلاً " لعلك لو سالت أي مواطن فلسطيني يمشي في الشارع عن أسباب استياءك من الوضع الراهن في قطاع غزة لأجابك بحرقة ومرارة عن الوضع الذي يعيشه القطاع من انقطاع متواصل للكهرباء مع أن حكومة حماس لا تحمل جزءا كبيرا من استحقاقات الكهرباء وتحصل الجباية وتحاول الزيادة في قطع الكهرباء لتحصيل اكبر قدر ممكن من الجباية المفروضة على المحروقات ".

وعدد تلك الأسباب على النحو التالي..

ظهور النفوذ المستشري في حكومة حماس على حساب المواطنين ومصالحهم.

ظهور المخدرات بشكل كبير في مجتمعنا وخاصة عقار الترامادول المدمر.

تقييد حرية العمل الصحفي .

اعتقال وتقييد عدد من الكتاب ممن ينتقدون سياسة حكم حماس تجاه المواطنين .

احتكار الوظائف وفرص العمل لصالح من ينتمون إلى حركة حماس .

الاستيلاء على ممتلكات المواطنين بالقوة.

فرض ضرائب وجباية عالية على كل مناحي الحياة والتجارة في قطاع غزة لصالح حكم حماس .

رفض حماس لأي مبادرة أو محاولة للمصالحة.

إخلال حماس بجميع وعودها في برنامجها الانتخابي بل على العكس ساهمت في تشرذم المجتمع والتضييق على حياة المواطنين.

لدينا عمل سري ومنظم على الأرض

وقال أبو روك إلى عدد مؤيدي تمرد على الظلم وصلوا لغاية اللحظة إلى ثمانون ألف فلسطيني كاشفاً عن أن حملة تمرد لديها عمل سري ومنظم على الأرض في قطاع غزة.

وأضاف " نحن نتواصل مع الجاليات الفلسطينية في العالم ونطلعهم علي مجمل الأحداث فهم جزء من الشعب الفلسطيني.

وقال " إن حكومة إسماعيل هنية وجهازه القمعي الامن الداخلي يستحقر ما نفعله ويتعامل مع مؤيدينا بالحديد والنار وكل هذا يزيدنا إصرار وقوة على المضي قدما في سبيل المطالبة بحقوقنا المشروعة كبشر لنا حق التعبير واختيار من يمثلنا ".

الحادي عشر من نوفمبر وخطط بديلة

وقال الناطق باسم حملة تمرد إياد أبو روك إن هذا اليوم بالنسبة للفلسطينيين يوم مفصلي في تاريخنا المعاصر حيث سيخرج الشعب الفلسطيني للحفاظ على ما تبقى من قضيته والتخلص من الظلم والاستبداد.

وأشار إلى أن هذا اليوم سيكون مميزا بجماهير شعبنا التي ستخرج وترفض الظلم على نفسها وتحدد مصيرها، وهو كذلك يوم ذكرى رمز الحرية والرجل الشجاع الشهيد ياسر عرفات.

وأضاف " الإحساس بالظلم لدى شعبنا هو ما سيدفعه للنزول والتخلص من هذا المرض المستأصل في وطننا والواقع الفلسطيني مختلف تماما عن مصر فمثلا حركة تمرد المصرية لديها جيش يحميها من بطش الإخوان المسلمين لكن نحن كفلسطينيين لا يوجد لنا حماية فحماس تسيطر علي كل شئ وجميع الأجهزة تدين لها الولاء والطاعة، ولدينا الكثير من الخطط بديلة عن جمع التواقيع سنكشفها في الوقت المناسب.

تمرد مستقلة ولم نتلق أي تمويل ونتواصل مع تمرد المصرية

وأكد ابو روك أن تمرد الفلسطينية على تواصل مع تمرد المصرية من باب التعارف والصداقة مشيراً إلى أنها لا تتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني نهائياً، أما بالنسبة للتمويل فإننا نؤكد على استقلاليتها وعدم انتمائها او تحيزها الى اي فصيل سياسي فلسطيني وانها لا تتلقى اي دعم من اي جهة كانت سواء من داخل قطاع غزة او خارجه وانها ترفض اي دعم مادي في المستقبل جملة وتفصيلا كي لا يرتهن قرارها ونشاطها بأملاءات خارجية قد لا تصب في مصلحة الوطن.

وأضاف أبو روك في حواره مع بال برس " إن الدعم الوحيد الذي نتشرف بقبوله ونفتخر بالحصول عليه هو دعم ومساندة المواطن الفلسطيني المنكوب.. ونعتبر ما نقوم به هو تناغم وتناسق فلسطيني منقطع النظير لم نرى مثله منذ سنوات ".

حماس تعتبرنا شياطين وعلينا اللعبة..

وفي رده على تهديدات حماس لحملة تمرد قال أبو روك " هؤلاء قتلوا شيخ في بيت الله وأمطروا المسجد بالرصاص لمجرد أن الشيخ عبر عن رؤيته ، فماذا تريدهم يقولوا عنا ملائكة الرحمن، بالتأكيد نحن بالنسبة لهم شياطين وعلينا اللعنة.

وأضاف " إن الداعم الحقيقي لنا هو الحق ورفع الظلم عن أهلنا وبالمناسبة حملة تمرد علي الظلم في غزة يشارك فيها الطبيب والمهندس والعامل والفلاح وكلهم من خيرة شباب فلسطين ولابد لحماس أن تطلع علي تاريخ الأخ احمد الحمامري فهو من الكوادر الفلسطينية التي ضحت من اجل الوطن ونحن لم نذهب إلى طهران ولم نستضاف في قطر ودائما الخائن بيخون ".

وحول تهديدات زياد الظاظا نائب هنية بكشف تفاصيل عن تمرد قال أبو روك لبال برس " أقول للظاظا اعلي ما في خيلك اركبوا واكشف أكاذيبك وبسرعة ولن يهزنا ظلمكم وافتراءكم فنحن لا نثق بكم ".

وأضاف " حماس الآن تعتقل كل مواطن يذكر حركة تمرد أو حتى تكون هناك شكوك انه ينتمي الى تمرد، وهناك شباب فعلا قاموا بالعمل ارتجاليا دون التنسيق معنا من شدة القهر والظلم، وتم اعتقالهم ولفق لهم تهم لكن الآن نحن وصلنا الى مرحلة التواصل مع الجميع ولدينا مجموعات سرية علي الأرض ولدينا حشد مخيف جدا علي الأرض لكن في الوقت المناسب سنكشف عن خطتنا.

تواصلنا مع مؤسسات حقوقية لفضح حماس

وكشف ابو روك عن تواصله مع كل مؤسسات حقوق الانسان في العالم لفضح ممارسات حماس واطلاعهم على ما يحدث في قطاع غزة من ممارسات لحكومة اسماعيل هنية من أجل تعرية حركة حماس أمام العالم.

وأكد الناطق باسم تمرد أن تحرك الحملة سيكون سلمي وهذا ما طالبنا فيه من أول يوم انطلقنا فيه وذلك لكي لا يكون لحماس أي مبرر على أننا كما تدعي نبث الفوضى بل نحن نطالب بحقوقنا بعيدا عن العنف وهذا مكفول لكل مواطن في العالم أن يعبر عن رأيه.

وأضاف " حماس الآن كل أخطاءها تعلقها علي حركة فتح كما الإخوان المسلمين علقوا كل فشلهم علي نظام حسني مبارك وها هو النموذج الإخواني يعيد نفسه مع الكوبي الحمساوي " متابعاً " حماس الآن لا ترى إلا نفسها علي الساحة وتحتقر كل من يعارضها وهذا بدايات الفشل
ads