الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الصوفية" تشكر الرئيس على قرار توسعة مسجد وساحة الحسين

الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 04:10 م
جريدة الدستور
عمرو رشدى
طباعة
توجهت الطرق الصوفية بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالشكر الجزيل على إهتمامه بأثار آل البيت الكرام، والتأكيد على أن الدولة تعطى اهتماما كبيرا بأثار ومقامات الصالحين، وفى مقدمتهم الإمام الحسين.

وأكد الدكتور عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ الصوفية، إن القرار صائب مائة فى المائة، خاصة أن الطرق الصوفية، كانت تنادى بذلك الأمر منذ فترة كبيرة جدًا، وذلك لأن زوار وأحباب الامام الحسين، موجودون فى كل مكان بالعالم، وتوسعة المسجد والمقام، ستكون عامل مساعد فى زيادة أعداد المترددين على ضريح الامام الحسين، كما أن المسجد نفسه يتطلب عمل إصلاحات وتجديدات تليق بمكانة ومقام ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقال الشيخ عبدالخالق الشبراوى شيخ الطريقة الشبراوية، إن الطرق الصوفية، تتوجه بالشكر لفخامة الرئيس السيسى، على اهتمامه الكبير بمساجد الصالحين وآل البيت رضوان الله عليهم أجمعين، وهذا إن دل فيدل على مدى المحبة والتقدير، لدى الرئيس لأضرحة وآثار الصالحين.

وأوضح الشبراوى أن الطرق الصوفية، تعلم جيدًا الدور المحورى والبطولى الذى يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيىسى، خاصة خارج مصر، فهو يقف على عتبة حدود مصر الخارجية ليمنع أعداء الوطن من التقدم خطوة واحدة ناحية مصر.

من جانبه، قال الشيخ علاء أبوالعزائم، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، شيخ الطريقة العزمية، إن قرار الرئيس السيسى بتوسعة مسجد وساحة الامام الحسين، قرار صائب ويصب فى مصلحة الدولة المصرية، خاصة أن أحباب وزوار الإمام الحسين بالملايين فى كافة أنحاء العالم، وتوسعة المسجد والساحة سيزيد من أعداد المترددين على المشهد الحسينى.
ads