الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"إيمان" فنانة تشكيلية تستخدم الأدوات المنزلية فى إظهار شغفها

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 09:09 م
جريدة الدستور
كتبت - غادة موسى
طباعة
ولدت "إيمان علي قطب" الفنانة التشكيلية في القاهرة عام 1987، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس من جامعة عين شمس، ومع شغفها بالفنون، تابعت دراساتها في كلية الفنون الجميلة، وعملت لمدة تسع سنوات على تحسين مهاراتها في الفن والموضة، لإعطاء أعمالها الفنية أسلوبًا فريدًا، وشاركت في العديد من المعارض الفنية التي عقدت في كاليفورنيا دار الأوبرا الإيرلندية.

و ترسم إيمان تصميمات بسيطة على الأشياء المستخدمة بكثرة في كل منزل مثل الأكواب والدفاتر والأقراط، والتي بدأت عملها في "دكان زمان" لتزيين هذه الأشياء وغيرها بزخارف مستوحاة من التراث المصري والإفريقي.

بالنسبة لتصميماتها، تفضل إيمان أن ترسم المنتجات بالألوان وفرش الطلاء بدلًا من طباعتها، لتشعر بجمال الفن، لا تمانع في قضاء وقتها لاستكمال التصميم باليد، إنها تفضل رسم الوجوه على منتجاتها، لأنها تعتقد أن الوجه هو نافذة الروح، كما أنها تقوم في الأستوديو الخاص بها في منزلها، إنها تعرض منتجاتها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "Facebook" وأيضًا في بعض صالات العرض في الدقي والزمالك.

تطمح إيمان بامتلاك مكان خاص بها لعرض أعمالها الفنية، ويكون ملحق بمرسم تنفذ فيه تصاميمها، كما تتمنى المشاركة في المعارض الدولية.