الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

8 مصريات من أصحاب الماركات على قائمة فوربس الشرق الأوسط

الأحد 25/أغسطس/2019 - 05:59 م
جريدة الدستور
غادة موسى
طباعة
احتلت ثمان نساء مصريات على قائمة فوربس الشرق الأوسط في تصنيفها السنوى الأول، وهن أصحاب علامات تجارية ذاع صيتها في العالم، فمن هن تلك الملهمات:-


- عزة فهمى، أمينة وفاطمة غالي:-
حولت عزة فهمي وابنتاها العلامة التجارية للمجوهرات من ورشة صغيرة في خان الخليلي إلى علامة تجارية دولية للمجوهرات تعرض الثقافة المصرية بقطع رائعة.

ابنة فهمي الكبرى فاطمة غالي، أخصائية تطويرأعمال تتمتع بخبرة تزيد عن 12 عامًا في مجال التسويق، وهي واحدة من السيدات اللواتي جلبن العلامة التجارية إلى ما هي عليه اليوم، من خلال تطوير استراتيجيات جديدة لتوسيعها عالميًا.

كما أنها أنشأت The Design Studio من تصميم عزة فهمي في القاهرة، وهو مركز تعليمي للمصممين الطموحين، فهم يقدمون دورات تدريبية لأولئك الذين يرغبون في التقدم في هذا المجال.

ومع شهادة البكالوريوس في تصميم المجوهرات من المملكة المتحدة، انضمت أمينة الإبنة الصغرى إلى الشركة في عام 2005 لتضيف لمسة عصرية لفن فهمى الفريد.



- أية ومنار عبد الرؤوف
الشقيقتان ينتجان العلامة التجارية ذات الحقائب الفاخرة، والتي ارتدت منهما السيدة انتصار السيسي، زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم لعام 2017.

تم رصد العديد من المشاهير وهم يرتدون حقائب منهن إيما روبرتس، وإيما واتسون، وعارضة الأزياء جيجى حديد.



- مرمر حليم
هي مصممة الأزياء الحاصلة على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة في مصر عام 1998، ومع ذلك تابعت مهنة الموضة، ودرست تصميم الأزياء في FDC Egypt بالاشتراك مع Istituto di Moda Burgo، ميلانو، إيطاليا في عام 2009.

واليوم تعتبر مرمر حليم صاحبة واحدة من العلامة التجارية الراقية والأنيقة والبسيطة والقوية التي يرتديها العديد من المشاهير في جميع أنحاء العالم.



- عبير العتيبة
ولدت عبير ونشأت في الإسكندرية، وبعد إتمام دراساتها العليا في الهندسة المدنية، انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة وبدأت حياتها المهنية كمهندس مدني.

يلعب العمل الخيري دورًا مهمًا في حياة عبير، فهي تدعم الجمعيات الخيرية التي تعمل على تحسين حياة النساء والأطفال في جميع أنحاء العالم، مثل المركز الطبي الوطني للأطفال، وHope for Henry، ورابطة تنمية المرأة وتحسينها.

في عام 2017، أطلقت عبير خط تصميم جديد يسمى SemSem، والتي توجه للأمهات الأنيقات وبناتهن.



- فريدة تمراز
اسم معروف عالميًا في عالم الأزياء العالمي، فهى أول مصرية تحصل على أفضل مصمّمة أزياء نسائية في أسبوع الموضة في نيويورك عام 2017، وهي أول مصرية تفوز بالمركز الأول بين 15 مصممًا دوليًا في أسبوع الموضة في باريس، وأول مصرية تشارك بنجاح خلال أسبوع الموضة في لندن.