الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

سباقات مشابهة لسباق ألمانيا في 2021

الأحد 25/أغسطس/2019 - 03:45 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
رجحت أحداث سباق جائزة ألمانيا الكبرى الفوضويّة بعد تهاطل الأمطار، أن يُصبح ذلك متواترًا حتّى خلال الأجواء الجافة حالما يتمّ اعتماد قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021.

انطلق سباق هوكنهايم بعد أمطارٍ غزيرة وشهد ظروفًا متغيّرة طوال السباق في ظلّ  جفاف الحلبة قبل أن تتعقّد الأمور مجدّدًا بعد عودة الأمطار.

وكان لويس هاميلتون الذي خرج عن المسار أثناء تواجده في الصدارة، وزميله فالتيري بوتاس الذي تعرّض لحادثٍ قوي وكذلك شارل لوكلير سائق فيراري من بين عددٍ من السائقين الذين تعرّضوا لحوادث قويّة في تلك الظروف المخادعة.

في المقابل احتفل فريق تورو روسو بمنصّة تتويج مفاجئة في السباق على إثر حلول دانييل كفيات ثالثًا، بينما كان لانس سترول يُنافس على منصّة التتويج حتّى الرمق الأخير.

وقال فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو، الذي تواجد سائقه كيمي رايكونن في المركز الثالث خلال اللفّة الافتتاحيّة من سباق ألمانيا، لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الحصول على سباقات جنونيّة بشكلٍ متواترٍ أكثر سيكون "هدفًا" بدءًا من 2021.

وقال الفرنسي: "إن تمكّنوا من تقليص الفارق ميكانيكيًا بين فرق الوسط والصدارة فستحصل على بعض الأحداث، ربّما 50 بالمائة منها وليس كلّها، لكنّ بعض الأحداث في الموسم ستكون مثلما حدث في ألمانيا".

وأضاف: "سيكون الشعور رائعًا بالنسبة للفرق، والمشاهدين، والسائقين عند الحصول على إمكانيّة المنافسة على المراكز الستّة الأولى باستحقاق".
ads