الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تاناك يفوز برالي ألمانيا متقدّمًا على تويوتا

الأحد 25/أغسطس/2019 - 03:44 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
وسّع أوت تاناك صدارته لبطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" إلى 35 نقطة أمام تييري نوفيل بعدما نجح بتسجيل فوزه الثالث على التوالي برالي ألمانيا لصالح فريقه تويوتا.

اعتلى تاناك العتبة العُليا لمنصّة التتويج بجوار زميليه في تويوتا كريس ميك وياري-ماتي لاتفالا اللذين حلّا في المركزين الثاني والثالث تواليًا.

نوفيل، وفي ظلّ  ما واجهه من متاعب، حلّ  بالمركز الخامس خلف زميله ضمن صفوف هيونداي داني سوردو.

ويتقدّم نوفيل الآن أمام حامل اللقب سيباستيان أوجييه - الذي تعيّن عليه هو الآخر تغيير إطاره المثقوب - في ترتيب البطولة، بفارق 13 نقطة عن الفرنسي.

ومن المعلوم لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ سوردو سيُنهي متأخّرًا ليمنح نوفيل المركز الرابع، ما يُهدي بدوره البلجيكي نقطتين إضافيتين ضمن سعيه وراء تاناك.

إسابيكا لابي أنهى كأفضل سائقي سيتروين في المركز السادس، على الرُغم من خسارته لما يقرب من 20 ثانية في المرحلة العاشرة إثر التفاف سيارته. إذ كان الفنلندي قادرًا على العودة من جديد بفضل مساعدة الجمهور الذي كان قريبًا منه.

وقد أكمل لابي الرالي بفارق أربع ثوان أمام زميله من هيونداي اندرياس ميكيلسن بعد معركة حابسة للأنفاس بين الثنائي صباح اليوم.

أوجييه اكتفى بالمركز الثامن مسجّلًا نقطة وحيدة في مرحلة "الباورستيج"، وذلك بعدما جولة كارثية.

أفضل سائقي "ام-سبورت" كان جوس جرينسميث في المركز التاسع أمام الوافد الجديد إلى تويوتا تاكاموتو كاتسوتا الذي أكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى.
ads