الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ثقافة الإسكندرية تناقش الرسم والتصوير في العصر الروماني

السبت 24/أغسطس/2019 - 01:37 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان "دراسات في الرسم والتصوير عبر العصور القديمة" بقصر ثقافة الشاطبي بفرع ثقافة الإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي تقدمها إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار المصرية، تحدث خلالها د. عزت قادوس أستاذ الآثار اليونانية والرومانية بجامعة الإسكندرية عن روائع التصوير الروماني، تلاها محاضرة تحدثت خلالها سارة حسان باحث في الآثار اليونانية والرومانية عن تصوير الفصول الأربعة في الفن الروماني، كما أقام القصر أمسية بعنوان "الشعراء والصيف وابداعاته" أدارها الشاعر ياسين جابر، قدم خلالها الشعراء مجموعة من القصائد في حب الثغر بحضور الدكتور المستشار إسماعيل حلمى، بجانب اللقاء الأسبوعي لورشتي تعليم العزف على الجيتار والعود للمبتدئين.

أقيمت ورشة لتعليم أساسيات رسم الوجه بمرسم الطفل بقصر ثقافة الأنفوشي، كما أقيمت ورشة لتعليم رسم البورترية بمرسم الفنون التشكيلية باستخدام الرصاص والفحم والباستيل، وفى بيت ثقافة أبو قير تم تنظيم معرض فني بعنوان "أنامل مبدع" نتاج الورش الفنية التي أقيمت خلال الإجازة الصيفية تحت إشراف مسئول مرسم المواهب.

وناقش نادي أدب بيت ثقافة القباري موضوع "السرد بين الشعر والقصة" بحضور الشاعر عبد المنعم كامل وذلك ضمن اللقاء الأسبوعي لنادي الأدب.
ads