الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441

اطباء نفسيون: ريهام سعيد تعاني من اضطراب الشخصية الهستيرية

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 07:49 م
جريدة الدستور
إسلام جمال
طباعة
تسببت الإعلامية ريهام سعيد على مدار اليومين الماضيين، في حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مهاجمتها للبدناء خلال برنامجها التلفزيونى، قائلة: «الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر».

من جانبه أوضحت الدكتورة صفيناز عبد السلام، إستشارى الطب النفسي، التاثيرات العائدة على أصحاب الأوزان المرتفعة، بعد سماع مثل هذة التصريحات.

وقالت عبد السلام، أن هذه التصريحات تتسبب في إحباط الكثيرين، بالإضافة إلى دخول البعض منهم في حالات اكتئاب شديدة، مؤكدة أن مثل هذة التصريحات تعد "تنمر" بشكل مباشر لفئة من الناس في المجتمع.

وأشارت "عبد السلام"، إلى أن مثل هذه التصريحات قد تدفع بعض أصحاب الأوزان الكبيرة للإنتحار؛ بسبب نوبات الاكتئاب التى تسيطر عليهم.

وأضافت عبد السلام، أن مثل هذه التصريحات تساعد بشكل كبير في عرقلة حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي "عيش بصحة"، والتي تدعو للتخلص من الوزن الزائد ومحاربة السمنة.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم مجدى حسين، إستشارى الطب النفسي، أن الإعلامية ريهام سعيد تحتاج إلى متابعة مع الطبيب النفسي، حيث أنها تعاني من إضطربات الشخصية "الهستيرية".

وأشار مجدى، أنها تسعى دائمًا للشهرة، الأمر الذى دفعها للتفوه بمثل هذه التصريحات، التي راءها البعض مستفزة، بالإضافة إلى أنه ليس لديها المقدرة على الإعتراف بالخطأ.

وأوضح استشاري الطب النفسي، أن ريهام سعيد، محبه للشو الإعلامي، ودائمًا ما تسقط اللوم على المجتمع، بالإضافة إلى السعي لأن تكون محور إهتمام الرأى العام.
ads