الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"ملتقى سرد" لسيرة الأديب خيري شلبي بثقافة كفر الشيخ

الخميس 22/أغسطس/2019 - 01:04 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة كفر الشيخ، حيث واصلت قصور ثقافة "بلطيم، دسوق، الحامول، صالح الشرنوبي ببلطيم، أنور المعداوي، برج البرلس" وبيوت ثقافة "مطوبس، الزعفران، قلين" تقديم برنامج "قصة وقصقوصة وعروسة" لتدريب الأطفال على صنع ألعابهم وعرائسهم بالقماش والصوف وأداء أجزاء من القصص وتشخيص أبطالها، كما نفذ بيت ثقافة بلطيم معرض فن تشكيلي لمواهب القصر.

عقد قصر ثقافة صالح الشرنوبي ببلطيم ضمن نشاط نوادي العلوم محاضرة بعنوان "تلوث المياه وأضراره وكيفية الوقاية منه" ألقتها سحر عطية، تناولت خلالها توضيح أهمية الماء في حياتنا وأنواع التلوث التي تضر بمجرى النيل من إلقاء مخلفات وصرف صحي وبعض المخلفات الصناعية، ثم أشارت إلى وسائل حماية الماء من التلوث باستخدام وسائل تنقية المياه الحديثة والفلاتر متعددة المراحل للوقاية من أمراض تلوث الماء.

نظم بيت ثقافة بلطيم في إطار السعي الدائم للوصول إلى القرى المحرومة محاضرة بعنوان "المرأة المصرية نضال متعدد الأوجه" بقرية 62، ألقتها د. أماني إمبابي، نوهت فيها عن دور المرأة الفعال في المجتمع وكيف أن النساء شقائق الرجال وأن دورها لا يقل أهمية عن دور الرجل في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأنها تتحمل العديد من الأعباء والمسئوليات وكيف أن نضالها مستمر وقائم على مدار التاريخ.
ads