الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بالمستندات.. قصة "حشيش وماريجوانا" المخرج خالد مرعي

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 12:30 م
المخرج خالد مرعي
المخرج خالد مرعي
هدير مصطفي
طباعة
حصلت "الدستور" على صورة من محضر الضبط الجمركي الذي حررته إدارة التفتيش بمطار القاهرة، أمس الإثنين، ضد المخرج خالد مرعي- مخرج الفيلم الأخير للفنان أحمد حلمي "خيال مآتة"- وأحراز المواد المخدرة المضبوطة بحوزته أثناء عودته من السفر بمطار القاهرة.

وجاء في محضر الضبط الجمركي: "أنه فور وصول المخرج خالد محمد عز الرجال بسيوني مرعي ويبلغ من العمر ٤٩ سنة مقيم في شارع الدكتور البطراوي دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من أمستردام على رحلة رقم ٧٥٨ اشتبه أحد موظفي الجمارك وطلب تفتيشه إلا أنه رفض التفتيش، فتم استصدار إذن رسمي من إدارة مكافحة المخدرات".

وبتفتيش حقيبة اليد الخاصة به عثر على سجائر ملفوفة بمخدر الحشيش، وبتفتيش حقائب السفر الخاصة به، وبتفتيشه الذاتي الكامل تبين أنه كان يخفي أحراز ممنوعة داخل جيوب سرية بحقائب السفر الخاصة به، وأخرى حاول إخفائها عن طريق لفها على جسده.

ونص محضر الضبط الجمركي رقم 82 لسنة 2019 ضد الراكب خالد محمد عز الرجال مرعي، على أنه بتفتيشه تمكن رجال الأمن بمطار القاهرة الدولي من ضبط ٦ أكياس من مخدر الحشيش و٦ أكياس تتكون من مادة خضراء اللون يشتبه أن تكون مخدر الماريجوانا وعلبة بلاستيكية بها مخدر "الماريجوانا، مطحنة، عبوتين بفرة، كارتين من عقاقير الإكستاسي وكمية من سجائر المارلبورو الأحمر، وسجائر الحشيش الملفوفة".

وبمواجهة المتهم بالمضبوطات اعترف بحيازته جميع المضبوطات بقصد التعاطي، فتم تحرير محضر جمركي للمتهم وإرسال الأحراز للمعمل الجنائي لتحليل محتوياتها.
ads