الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تكريم أوائل "الثانوية" من ذوي القدرات الخاصة "بثقافة روض الفرج"

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 05:54 م
جريدة الدستور
حسام الضمراني
طباعة
أقامت الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة؛ بالتعاون مع فرع ثقافة القاهرة حفلا فنيا لتكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي القدرات الخاصة، وذلك بقصر ثقافة روض الفرج.

بدأ الحفل بكلمة مدير إدارة التمكين الثقافي بالفرع وترحيبها بالحضور من الطلبة وذويهم، ثم بدأت الفقرات بقصيدة للشاعر هشام الجخ بعنوان "مصليتش العشا" ألقتها الطالبة منار خالد وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، تلاها أبيات شعر بعنوان "بحبك يا مصر" ألقتها الطفلة عنان رامي، أعقب ذلك تقديم فقرة التنورة للطفل عبدالله هاشم حيث تميز بأدائه الرائع بالرغم من صغر سنه، إلى جانب ذلك قامت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة روض الفرج بقيادة عادل مدبولى بتقديم مجموعة من الأغاني منها "حلوين من يومنا والله، علي اللي جرى، رمش عينه، مصر عادت شمسك الذهب".

اختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب المتفوقين متمنين لهم مزيدًا من التفوق والنجاح، تميز الحفل بتكريم الأطفال من ذوي القدرات مع أقرانهم العاديين لزيادة فرص التفاعل الاجتماعي بينهم.

جاءت الاحتفالية بحضور رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، مدير عام إدارة التمكين الثقافي، مدير عام فرع ثقافة القاهرة، وبعض من قيادات وزارة التربية والتعليم، وعدد من أطفال فرقة الموهوبين التابعة للإدارة التعليمية بالسيدة زينب.
ads