الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

8 أطعمة غذائية تساعدك على مواجة الحر

الأحد 18/أغسطس/2019 - 10:29 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
الأطعمة التي تساعد على مواجهة الجو شديد الحرارة، بعض الأطعمة يمكن أن تساعد على تخلص من ارتفاع دررجة الحرارة الشديدة التى تتسبب في الارهاق والهبوط لبعض الأشخاص، خاصةً مرضي الضغط والقلب والسكر، لذلك نقدم لك في هذا التقرير بعض الاطعمة التي تساعدك على محاربة الجو شديد الحرارة، وفقًا لموقع "weather".

1-الكريز:
80 % هي نسبة الماء الموجودة في الكريز، فهو فاكهة لذيذة يمكنك تناولها لإضافة بعض الترطيب اثناء المرور بدرجات حرارة مرتفعة.

2-التفاح:
التفاح أيضا يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، فهو يعمل على ترطيب جسمك، وتقليل إحساسك بالعطش والتعب، بجانب أنه يمتلك العديد من الفوائد، فهو يساعد في تنظيف الجسم وتخليصه من السموم إلى حد كبير.

3-الكمثرى:
الكمثرى من أفضل الفواكه التي تساعد على الترطيب في درجات الحرارة المرتفعة، حيث إنها تحتوي على نسبة 84% من الماء، بجانب أنها تقلل الإصابة بخطر السكتة الدماغية، لذلك عليك بتناول الكمثرى بشكل دوري ومنتظم.

4-البروكلي:
يبدو البروكلي بأنه صلب ولا يحتوي على أي نسبة من الماء، لكنه في الحقيقة يحتوي على 91% من الماء، لذلك يعمل على تخفيف درجات الحرارة المرتفعة في الجسم.

5-التوت:
يحتوي التوت على نسبة كبيرة من المياه، تقدر بحوالي 85%، لذلك عليك بتناول كميات من التوت لتتخلص من درجات الحرارة المرتفعة.

6-الخس:
يعد من أهم الخضروات المرطبة للجسم، وتتعدد فوائد الخس فهو يُشكل مصدرًا جيدًا لمعدن البوتاسيوم الذي يحفظ توازن الماء في الخلايا، ما ينعكس إيجابيًّا على وظائف أعضاء الجسم.

7-الخضار السوتيه على البخار:
تساعد الخضروات المنوعة المطهية على البخار، مثل: الباذنجان والطماطم والكوسة والبطاطس على ترطيب الجسم الترطيب، وإكسابه الطاقة اللازمة له في الوقت نفسه.

8-العصائر الطبيعية الخالية من السكر.
ads