الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

عواض: قصور الثقافة تطالب أكاديمية الفنون بتوضيح مشروعها

الأحد 18/أغسطس/2019 - 12:41 م
الدكتور أحمد عواض،
الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
جمال عاشور
طباعة
نفى الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ما تردد مؤخرًا حول رفض مجلس إدارة الهيئة، مشروع أكاديمية الفنون الذي أعلنت عنه الوزارة بالتعاون مع الهيئة، والذي يتمثل في تخصيص بعض المنشأت من الأصول الثابتة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة لتكون فروع للأكاديمية في المحافظات، والإستفادة منها لتكون أحد خطوات التوسع في أفرع أكاديمية الفنون.

وأكد عواض في تصريحاته لـ"الدستور"، إن مجلس إدارة الهيئة، لم يرفض المشروع، إنما طلب إيضاح أكثر للفكرة، وتحديد عدد القاعات المطلوبة، ومواعيد المحاضرات، وغيرها من التفاصيل، التي تتمثل في رؤية شاملة عن المشروع.

وقال عواض، إن أكاديمية الفنون لم تتملك المواقع، إنما طلبت استضافة لحين إنشاء أفرع لها في تلك المحافظات، لافتًا إلى أن الأمر في يد مجلس إدارة الهيئة، فهو من له حق الموافقة أو الرفض، مؤكدًا على أن إذا رأى مجلس افدارة أن الأمر سيجور على الأنشطة الخاصة بالهيئة في تلك الأفرع، فلم يوافق، والأمر متروك له.

وعن انسحاب الدكتور فوزي فهمي، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة من إجتماع المجلس الأخير الذي تم مناقشة فيه تلك القضية، أكد عواض، أن هذا غير صحيح، وأن الدكتور فوزي فهمي إعتذر عن الإجتماع قبلها بثلاث أيام، نظرًا لعدم تواجده في القاهرة في ذلك الوقت.
ads