الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

صور| مونيكا وكاترين.. تحولان خشب الشجر إلى أعمال فنية

السبت 17/أغسطس/2019 - 02:56 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
فكرت مونيكا فؤاد مع صديقتها كاترين هاني فى استغلال مواهبهما الإبداعية، حيث تخرجتا من الفنون الجميلة عام ٢٠١٦، فقررتا صنع أعمال فنية ورسم اللوحات من خلال إعادة تدوير خشب الشجر.

وتحدثت الفنانة مونيكا للدستور عن بداية الفكرة، قائلة: "أصبح الآن الجميع يلجأ للطباعة لأنها رخيصة الثمن، ولكن نحن فكرنا في كيفية إعادة ثقافة الرسم من جديد"، مضيفة: "نسعى إلى عودة احتواء البيوت المصرية على الفن والألوان من خلال الديكور اليدوي والمرسوم".

لم تتوقف مونيكا وكاترين عند تلك الفكرة، بل قررتا إنشاء ماركة فنية باسم "gleearts"، يقدمون من خلالها منتجات" هاند ميد" من خشب الشجر المرسوم، ومجموعة من اللوحات باستخدام قماش التوال بألوان الزيت.

ويجذب بعض المصريين مثل هذا النوع من الفن الخالص الذين يتذوقونه فى بيوت، فلهذا السبب طورت مونيكا وكاترين منتجاتهما فأصبحتا تقدمان أيضًا البورتريه المرسوم كفكرة لهدية مميزة، والأقراط المرسومة والمصنوعة من الخشب، والساعات، وحتى زينة كريسماس، والميدليات التذكارية.

وتحلم مونيكا وكاترين بمشاركة خبرتهما الفنية في الرسم مع الأجيال الناشئة، إذ تقول مونيكا: "أسعى إلى العمل كمدربة رسم في مكان لتعليم جميع الفئات العمرية أنواعًا مختلفة من فنون الرسم".