الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"ميريت الثقافية" تدعو الكتاب للمشاركة في ملفها لعدد نوفمبر

السبت 17/أغسطس/2019 - 12:52 م
مجلة ميريت الثقافية
مجلة ميريت الثقافية
أ ش أ
طباعة
دعت مجلة "ميريت الثقافية" الإلكترونية المثقفين في مختلف البلاد العربية إلى المشاركة بالكتابة في ملف العدد الحادي عشر- نوفمبر 2019، وعنوانه: "وضع المرأة في المجتمعات العربية".

ويشمل الملف 3 محاور، الأول دينيا ويتناول وضع المرأة في الكتب السماوية الثلاثة، وضع المرأة في الأحاديث النبوية وكتب الفقه والتشريع، ووضع المرأة مقابل الرجل في الزواج والطلاق والميراث والمعاملات.

والمحور الثاني سياسيًا ويتحدث عن "الكوتة" بين تمكين المرأة والاعتراف بضعفها، أسباب عدم تولي المرأة المناصب القيادية، وأسباب تصويت المرأة للرجال ضد النساء في الانتخابات البرلمانية.

فيما يدور المحور الثالث حول وضع المرأة ثقافيا من حيث، المرأة كيان ضد ذاته، وكيفية نفكك الخطابات التي تنال من إنسانيتها، مناقشة الإنتاج الشعري للمرأة (ديوان أو شاعرة أو ظاهرة شعرية)، مناقشة الإنتاج السردي للمرأة (رواية أو مجموعة قصصية أو أديبة أو ظاهرة سردية)، والإنتاج النقدي للمرأة العربية.

ونوهت المجلة بأن المقالات المشاركة تكون في حدود 2000 إلى 2500 كلمة، وأن الموعد الأخير لاستلام المشاركات هو 20 سبتمبر المقبل،على أن ترسل مع صورة شخصية للكاتب على البريد الإلكتروني للمجلة "[email protected]".

يذكر أن "ميريت الثقافية" مجلة شهرية إلكترونية تصدر عن دار ميريت للنشر في القاهرة، ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش، وصدر عددها الأول في يناير 2019.
ads