الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محافظ أسوان يأمر بتكثيف أعمال النظافة.. وتحرير مخالفات الطرق

الجمعة 16/أغسطس/2019 - 04:57 م
جريدة الدستور
أسوان_إسراء توفيق
طباعة
وجه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بتكثيف أعمال النظافة العامة بشوارع المسلة الناقصة وشرق البندر والحدادين والنفق والمحطة مع الإسراع برفع الحاويات وصناديق القمامة، التي لم يتم سحب المخلفات منها، كان هذا فى جولة ميدانية عقب أدائه لصلاة الجمعة بمسجد بدر بالطابية شملت بعض الشوارع الداخلية بمدينة أسوان.

وتابع المحافظ حملة إزالة أحدى التعديات، وكان مبنى خلف أرض المعارض، عبارة عن كافتيريا تم رصدها أثناء أحد الجولات الميدانية خلال شهر يوليو الماضي، مشددًا على ضرورة جمع القمامة الخفيفة أولًا بأول، مع رفع الأتربة من أعلى وأسفل الأرصفة بشكل دوري، ثم البدء في أعمال الغسيل تمهيدًا لأعمال التجميل والتشجير، وهو الذى يتوازى مع إعادة الشئ لأصله بترميم ورصف الطرق الداخلية.

وأكد محافظ أسوان على أهمية التنسيق بين مجلس المدينة وشرطة المرور والمرافق لإلزام أصحاب عربات الحناطير بتركيب حقيبة المخلفات العضوية (البامبرز)؛ للحد من إلقاء مخلفات الأحصنة في الشوارع مع تحرير محاضر لأصحاب الخيول في حالة تركها بالشوارع أو الحدائق؛ مما يشوه المنظر الحضاري مع تسببها في وقوع حوادث مرورية.

وفي هذا السياق وأثناء خروجه من مبنى المحافظة الساعة الثانية صباحًا، رصد محافظ أسوان وجود 4 جمال أمام حديقة درة النيل، وأمر على الفور بمصادرتها وتحرير محاضر لأصحابها؛ لعدم تكرار هذه الظاهرة مرة أخرى.
ads