الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تاريخ مدينة الإسكندرية بقصر ثقافة الطفل بالغربية

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 10:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جمال عاشور
طباعة
عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث شارك أطفال قصر ثقافة الطفل بطنطا في فعاليات محاضرة ثقافية لمناقشة "تاريخ مدينة الإسكندرية"، والتي أسسها القائد العسكري الشهير الإسكندر الأكبر والذي ولد في سنة 356 ق.م على أرجح الروايات، من منا لم يسأل نفسه.. لماذا شيد الإسكندر الأكبر مدينة الإسكندرية؟.

وتناولت المحاضرة أهم المعالم السياحية في مدينة الإسكندرية وتميزها الجغرافي من حيث الموقع شمال مصر على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فيما تم استعراض الأسباب الرئيسية التي دعت الإسكندر الأكبر للتفكير في تشييد مدينة الإسكندرية، ومنها اقامة عاصمة جديدة خلفا لمدينة منف الفرعونية، وأن تكون مركزا للحضارة والتجارة، ونقطة انطلاق لغزوات الجيش المقدوني عبر البحر الأبيض المتوسط.

أكدت المحاضة على تعدد المعالم السياحية لمدينة الإسكندرية والتي يقصدها آلاف السائحين من شتى بقاع العالم، ومنها مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى والمتحف اليوناني الروماني وقصر رأس التين، كما تناولت الدراما المصرية مدينة الإسكندرية في العديد من الأعمال الفنية، ومنها مسلسل أوبرا عايدة للفنان الكبير يحيى الفخراني، وفيلم اسكندرية ليه للمخرج العالمي يوسف شاهين.
ads