الخميس 12 ديسمبر 2019 الموافق 15 ربيع الثاني 1441

تجديد حبس المتهمين بحرق مدرسة بسبب رسوبهم فى الامتحان بقنا

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 07:38 م
أرشيفية
أرشيفية
قنا: إسلام البكري
طباعة
قررت النيابة العامة في محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 3 طلاب ثانوي 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بإحراق مدرسة بمركز نقادة، وذلك عقب ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت أجهزة الأمن بقنا، ألقت القبض على 3 طلاب بالصف الأول الثانوي، إثر إشعالهم حريق في مدرسة بمركز نقادة، بسبب رسوبهم في الامتحانات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن قنا، إن النيابة العامة واجهت المتهمين من طلاب الصف الأول الثانوي بتهمة حرق مدرستهم في مركز "نقادة"، وذلك بسبب رسوبهم في الإمتحانات.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الدستور" أنه بالفحص تبين دخول ثلاثة طلاب بالصف الأول الثانوي، مقر المدرسة بالقفز من أعلى الأسوار وسكب "البنزين" بالغرفتين، وإشعال النيران فيهما، بسبب تضررهم من رسوبهم بالامتحانات.

وأشار المصدر إلى أن الطلاب أكدوا خلال اعترافتهم أنهم قاموا بارتكاب الواقعة، وذلك لأنهم تمكنوا من حل الامتحانات، ولم يرسبا فيه، قائلين: "قررنا نحرق أوراق الكنترول حتى يتم إعادة الامتحانات مرةً أخرى وحتى لا يضيع عامًا من عمرنا".

وكانت قوات الدفاع المدني، قد تمكنت من السيطرة على حريق شب بغرفتين مخصصتين للمعلمين العاملين بإحدى المدارس الثانوية التابعة لإدارة نقادة التعليمية، ونجم عن هذا الحريق احتراق بعض المحتويات "أثاثات خشبية، وشاشة حاسب آلي".

وبالفحص تبين دخول ثلاثة طلاب بالصف الأول الثانوي، مقر المدرسة بالقفز من أعلى الأسوار وسكب "البنزين" بالغرفتين، وإشعال النيران فيهما، بسبب تضررهم من رسوبهم بالامتحان، وتم ضبط مرتكبي الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.