الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

بعد رسالة الرئيس لهم.. شباب الأحزاب يردون على تغريدة "السيسى"

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 01:29 م
جريدة الدستور
محمد الشريف
طباعة
أكد عدد من شباب الأحزاب، أن رسالة الرئيس السيسى في اليوم العالمي للشباب، تعد تأكيدًا على ايمانه الكامل بشباب مصر واستمرار دعمه لهم والعمل على تأهيلهم وتمكينهم للقيادة وتحمل المسئولية، مجددين العهد على المساندة ودعم الدولة المصرية.

وقال حسام الدين محمود عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اليوم العالمي للشباب يعتبر من أهم المناسبات الخاصة على مستوى العالم والتي بادرت بها الجمعية العامة للأم المتحدة في ١٢ أغسطس ١٩٩٩، وكان أهم مقوماتها إبراز دور الشباب واسهاماتهم في تحقيق التنمية والتطورات ومع تطور الأوضاع هناك ومجريات الأحداث أصبح خطط إستراتيجية في الأمم المتحدة، خطة ٢٠٣٠ الدولية، وتضمن أجندة مصر مع أجندة أفريقيا ٢٠٦٣.

وأضاف لـ"الدستور"، أن مصر اسهمت في نجاح هذا اليوم وليس فقط على مستوى مصر ولكن على مستوى العالم، ومنذ تولى الرئيس السيسي وجدنا دعما للشباب، فهو يبث لديهم روح الحماس، ورأينا اللقاءات في منتدى شباب العالم، في نسختيه الأولى والثانيه وكذلك منتدى الشباب العربى الافريقي في نسخته الأولى، ورأينا اسهامات الرئيس والشباب في انجاح ذلك، وتضافر جهود الشباب في اللقاءات والورش والخروج بتوصيات هامة، تقوم الدولة بتنفيذها.

وبعث محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري، برسالة شكر عميق للرئيس على جهوده في إدارة ملف الشباب المصري منذ توليه إدارة الدولة المصرية، مضيفا أنه أعطى للشباب أولوية، وتعامل بكل جدية مع قضاياه.

وأضاف أن الرئيس قدم العلم والتأهيل في مقدمة ملفات الدولة، كما كان التعامل مع الشباب أكثر ديناميكية من أي عصر مضى، وسمح للشباب للتواصل القريب المباشر مع قيادات الدولة علي كافة مستوياتهم، مشيرا إلى انه في عهد الرئيس حصل الشباب المصري علي نسب محددة تتيح لهم التواجد القوي في مجلس النواب المصري وكذلك المحليات، وحصل الشباب علي فرص عديدة للقيادة في مجالات ومناسبات مختلفة.

وأشار إلى أن الشباب المصري أثبت أنه عند حسن ظن الدولة المصرية بهم، مطالبا بإستكمال الطريق نحو مزيدا من الدعم لشباب مصر وهم أغلي وأهم ثروات مصر.

واختتم تصريحه قائلا:" مجلس الشباب المصري وهو أحد قنوات تأهيل الشباب المصري لتولي المناصب القيادية سواء التنفيذية، التشريعية والنيابية، وحتي علي مستوى الشركات والمؤسسات الخاصة يعبر عن دعمه الدائم للدولة المصرية علي كافة مستوياتها وفي كل قضايا الدولة الخارجية والداخلية"، مضيفا نعاهد الرئيس، ونعاهد آبائنا وأستاذتنا علي ألا ندخر من أجل رفعة الوطن قطرة عرق واحدة.

وقال محمد مهنى، أمين شباب حزب الحرية المصري، أن رسالة الرئيس إلى شباب مصر في العالمي للشباب، تعد تأكيدًا على ايمانه الكامل بشباب مصر واستمرار دعمه لهم والعمل على تأهيلهم وتمكينهم للقيادة وتحمل المسئولية في رحلة بناء الدولة المصرية.

واضاف مهنى، في تصريحات صحفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه ايمان كبير بأن البناء يحتاج لسواعد الشباب وعزيمتهم لذا كان الإهتمام واضحًا وجليًا من قبل القيادة السياسية بتمكين الشباب في مفاصل الدولة المصرية.

وقال عبدالله سعيد الأمين المساعد لأمانة العمل الجماهيري المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الثروة البشرية خاصة الشباب هى قوة دفع للدولة وتنميتها، موضحا أنه منذ ثورة 30 يونيو أصبح تمثيل الشباب في البرلمان كبيرا، ولدينا نواب محافظين ومساعدي وزراء من خلال برنامج التأهيل الرئاسي، فضلا عن 7 مؤتمرات للشباب.

وأشار إلى اهتمام مؤسسة الرئاسة بالمواهب الإبداعية والقدرات الشبابية وتعظيم المواهب واحتواء شباب الأحزاب السياسية ينبع من حرصها علي انهم أمل البلاد وليس مجرد شو إعلامي، مؤكدا أن الأفعال تثبت نجاح التجربة المصرية.
ads
ads
ads

ads