الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

سر خاتم ميجان ميركل الذي لا تتخلى عنه أبدًا

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 12:29 م
جريدة الدستور
غادة موسى
طباعة
تطور أسلوب ميجان ميركل كثيرًا منذ أن أصبحت دوقة، فهى دائمًا ما تهتم بالتفاصيل الصغيرة، ومن جديد نشرت صفحة رويال ساسكس صورًا جديدة للدوقة، وهي تحمل خاتم همسة الذهبي، كما يطلق عليه خاتم فاطمة، وهو رمز قديم للحماية يحظى بشعبية فى جميع أنحاء المنطقة.

تُظهر الصور الجديدة لقطة مقربة للحلقة خلال رحلة إلى بوتسوانا عام 2017، وهى ترتدى البالطو الرصاصى أثناء زيارتها لدار رعاية المسنين "رويال فارايتي" في غرب لندن.

الخاتم الذهبى المصنوع خصيصى للدوقة من قبل ماركة "Kismet by Milka" التركية، على شكل كف مفتوحة وداخلها عين زرقاء، مصاغ من الذهب والياقوت، بتكلفة 440 دولار، والتى كانت ترتديها النساء فى الشرق الأوسط للحماية من العين الشريرة أثناء الحمل.

ووفقًا لموقع "the nathional" يقال إن اليد همسة أو يد فاطمة تجلب حماية مرتديها والسعادة، والصحة، والحظ السعيد، وتستخدم على نطاق واسع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ويعتقد أن أصوله الأولى تنبع من مصر القديمة.

ويقال أيضًا إن هذا الرمز يصد السلبيات، وهو الأمر الذى لاقى رواجًا كبيرًا بسبب تضخم الصحافة فى الآونة الأخيرة المحيطة بالدوقة بسبب وبدون سبب واتهامها بالعديد من الأشياء الأمر الذى جعل البعض يؤكد أن ميجان ميركل ستكون حليفة الأميرة ديانا فى عدم الوفاق مع الإعلام.
ads
ads
ads

ads