الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"أسعد بياع جيلاتي".. 15 عامًا بالمثلجات على كورنيش الإسكندرية

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 07:59 م
جريدة الدستور
هبه عويضه
طباعة
"فانيليا وشيكولاتة ومانجا"، عبارة تسمعها خاصًا في فصل الصيف على كورنيش الإسكندرية، فعربات الأيس كريم المتنقلة يشتهر بها الكورنيش في ذلك الوقت ويطلق عليها " جيلاتي".

"إسكندرية جميلة وفيها أكل عيش لينا" هكذا بدأ محمد أسعد 30 عامًا، وابن محافظة سوهاج حديثه، معبرًا عن حبه لعروس البحر فهو يعمل بها منذ 15عامًا.

ويقول "أعمل في فصل الصيف في بيع الآيس كريم على الشاطئ، فجميعنا هنا نعرف بعضنا البعض، وأكثرنا من محافظات الصعيد وخاصًا سوهاج، مضيفًا أنه في فصل الشتاء يلجأ للعمل في مهنة المعمار".

وأوضح إنه يحصل على الآيس كريم من مصنع مخصوص، ويخرج لبيعه بداية من وقت العصر حتى منتصف الليل، لافتًا بأن الأسعار تبدأ من جنيهان، وحتى 5 جنيهات.

وأضاف أن الحال أصبح متغير عن زمان، فكانت جيلاتي الشاطئ هي المسيطرة قبل أن يكون هناك محلات كثيرة ومتنوعة تصنعها وبأسعار منافسة، لكنها مهنة تشعره بالسعادة، لأن أكثر الزبائن تكون من الأطفال والعائلات، الذين يتمتعون بتناول الأيس كريم خلال نزهتهم على الشاطئ، لافتًا أن لا يعتمد على التسعيرة بل يمكنه البيع للأطفال بسعر أقل حتى يسعدهم، ولا يرد طفل يريد أن يحصل على الآيس كريم حتي بدون مقابل.

وأشار إلى أنه حتى الآن يسافر للصعيد كل فترة ولا يقيم إقامة كاملة في الإسكندرية، لكنه أصبح مرتبط بالمدينة الساحلية، ويفكر جديًا بالاستقرار بها.
ads