رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

من الغطس إلى اللعب بالألوان..7 أنشطة ترفيهية لأجازة العيد

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 08:05 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
تفصلنا أيام قليلة عن استقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أجواء الفرح والسعادة والتنزه خارج المنزل، وربما السفر إلى مكان آخر، للاستجمام بعيدًا عن مهام العمل، ولهذا "الدستور" ترصد لكم أبرز 7 أنشطة ترفيهية لإجازة عيد سعيدة.

اللعب بالألوان بمهرجان ألوان للبنات:
تعتبر القرية الفرعونية من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة وفى مصر، حيث يقام بها المهرجانات والاحتفالات السعيدة، وبالتزامن مع عيد الأضحى تنظم القرية الفرعونية بالجيزة، مهرجان بعنوان "ألوان للبنات"، يوم الخميس 15 أغسطس، بمناسبة عيد الأضحى، حيث تبدأ الفاعليات الساعة 2 مساءًا وتستمر حتى الساعة 7 مساءً.

ويعتمد مهرجان الألوان، فى جميع أنشطته على الفتيات، حيث يقدمن مجموعة ألعاب بالألوان، وتلوين الوجه، حتى التصوير، ستشرف عليه مُصورة، وسيكون متاح مجموعة من الملابس لجلسات التصوير مثل (الملايات اللف، والبرقع، الملابس الإسكندراني)، بالإضافة إلى رسم الحنة، وفقرات للرقص بجميع أنواعه.

الغطس فى الغردقة:
لاشئ يجعلك أكثر استجمامًا مثل السفر، وممارسة رياضة الغطس فى "الغردقة"، حيث المدينة الساحرة من حيث الأنشطة الترفيهية، فيمكنك حضور عروض راقصة ساحرة للحيوانات البحرية فى "sea world hurghada"، بالإضافة إلى وجود ملاهى رائعة به للأطفال.

التنزه فى سهل حشيش:
كما يمكنك زيارة "سهل حشيش"، فهو من أهم الاماكن السياحية في الغردقة يقع في الجنوب على بعد مسافة 25 كم عن مدينة الغردقة، ويحوي العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى ملاعب الجولف الترفيهية، ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لمحبي سياحة الغطس.

التنزه فى سواقي الفيوم:
تعيد المساحات الخضراء الواسعة تجديد طاقتك لمواصة العمل، كما تستطيع قضاء وقت رائع هناك وحولك سواقي المياه الخلابة مع عائلتك وأصدقاءك، كما ستشعر بروعة المكان التاريخية عبر زيارة سواقي الفيوم.

تناول الطعام فى جزيرة المعادى:
إذا قررت فسحة رائعة وغير مكلفة، فعلك زيارة جزيرة المعادي، وممارسة عدة أنشطة فيها مثل ركوب الدراجات، وتناول الطعام فى أحد المطاعم المعروفة فيها، لجمال هذا المكان الذي يقع مباشرة أمام النيل.

السفر إلى شرم الشيخ:
تمتاز مدينة شرم الشيخ، بأجواءها ساحرة ليلًا، حيث يمكنك التنزه فى "خليج نعمة"، أحد افضل الأماكن السياحية فيها، لوجود ممشى طويل يطلّ على البحر الأحمر، بالإضافة إلى أنه يضم عددا كبيرا من المحال التجارية، والمطاعم.

زيارة مدينة الألعاب المائية:
كما يمكنك الاستمتاع بوقتك مع عائلتك وأصدقاءك فى "اكوا بارك"، بمدينة الألعاب المائية فى شرم الشيخ، فهى توفر مجموعة من الألعاب الحديثة التي تناسب جميع الاعمار، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المطاعم والمحال التجارية.