الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

41 ولاية أمريكية تستخدم توربينات الرياح في توفير 24.2 جيجاوات

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 04:09 م
جريدة الدستور
عمرو خان
طباعة
شهد مطلع العام 2019 زيادة في عدد توربينات الرياح في 41 ولاية أمريكية، من بين هذه الولايات "تكساس" التي تضم أكبر عدد من التوربينات، بأكثر من 13000 تربينة رياح بقدرة 24.2 جيجاوات، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية-eia- هي وكالة رئيسية تابعة للنظام الإحصائي الاتحادي للولايات المتحدة وهي المسؤولة عن جمع وتحليل ونشر المعلومات عن الطاقة لتعزيز السياسات السليمة، وكفاءة الأسواق، والفهم العام للطاقة وتفاعلها مع الاقتصاد والبيئة.

وأكدت الـ eia، أنه مع تقدم تكنولوجيا الرياح، نمت التوربينات بشكل أكبر في الولايات المتحدة، وزادت سعة التوربينات الفردية بحجمها، وكانت الولايات التي حدث فيها اعتماد الرياح مبكرًا، مثل كاليفورنيا، بها عدد كبير من التوربينات بالنسبة لقدرتها على توليد الرياح مقارنة بالولايات التي اعتمدت فيها الرياح لاحقًا، مثل تكساس وأيوا وأوكلاهوما وكانساس وإلينوي.

استنادًا إلى البيانات الواردة في الجرد السنوي لمولد الطاقة التابع لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تم تثبيت أول توربينات الرياح الأمريكية التي ما زالت تعمل في كاليفورنيا في يوليو 1975. على الرغم من امتلاكها ثاني أكثر توربينات الرياح المثبتة، فإن كاليفورنيا لا تمثل سوى 6.1 جيجاواط من إجمالي السعة المثبتة، الرابعة بين الولايات. في عام 2018، خفضت كاليفورنيا عدد التوربينات، لكنها ما زالت تزيد من قدرتها على الرياح عن طريق إعادة تزويد بعض التوربينات لتحسين كفاءتها.

على الرغم من أن كاليفورنيا لديها أقدم توربينات قابلة للتشغيل (44 عامًا)، إلا أن تينيسي لديها، في المتوسط، أقدم توربينات الرياح العاملة، حيث يبلغ متوسط عمر المشروع 17 عامًا. تجدر الإشارة إلى أن كاليفورنيا وويومينغ ومينيسوتا وأركنساس تتفوق على الولايات الخمس الأولى من حيث الأعمار الأقدم للمشروع، من متوسط عمره 16 عامًا في كاليفورنيا إلى متوسط 12 عامًا في أركنساس.

زادت ارتفاعات محور التوربينات الريحية بمرور الوقت لأن شفرات التوربينات قد امتدت لفترة أطول.

التوربينات ذات الشفرات الأطول وقطر أكبر للدوران عادة ما يكون لها قدرة أعلى على اللوحة.

التوربينات الأقدم، مثل تلك الموجودة في كاليفورنيا أو تينيسي، عادةً ما تكون أقصر ولديها شفرات أقصر من التوربينات الحديثة، التي لها ارتفاعات مركزية أعلى لاستيعاب الشفرات الأطول.
ads
ads