الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فوزى مرسى.. "دينمو" ملتقى القاهرة الدولى للكاريكاتير

الأحد 04/أغسطس/2019 - 11:54 ص
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
حقق ملتقى القاهرة الدولي للكاريكاتير في دورته السادسة، نجاحا لافتا ومشرفًا لمصر وسط مشاركات كبيرة من الفنانين الأجانبن من مختلف دول العالم، التي توافدت على المشاركة في الملتقى، وشهد له نقاد وفنانون بالنجاح الكبير، واصفين الفنان فوزي مرسي قوميسيره بـ"الدينمو".

وقال الناقد الفني الكبير صلاح بيصار، إن فنان الكاريكاتير فوزى مرسى، قوميسير الملتقى الدولى السادس لفن الكاريكاتير، يعد دينمو الملتقى، الذى شهد هذا العام نجاحا كبيرا شرف مصر مع مشاركات الفنانين الأجانب الكبار من مختلف دول العالم، وقد كان حلقة الاتصال بين هؤلاء الفنانين حتى جاء العرض على مستوى رفيع بقصر الامير طاز.

وأكد الفنان فوزي مرسي، في تصريحاته لـ"الدستور"، إن الملتقى في الدورة الحالية، حقق نجاحا كبيرا، بمشاركة عدد كبير من فناني العالم، لافتًا إلى أنه ذلك النجاح، دفع صندوق التنمية الثقافية، بطلب استعانة بعض الأعمال التي رسمها الفنانين عن لراحل أديب نوبل "نجيب محفوظ"، لعرضها في معرض خاص به بمتحفه.

وأضاف أن الملتقى لا يقتصر على القاهرة فقط، إنما سيجوب عددًا من المحافظات المختلفة، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأوضح أن لمصر مكاسب كبيرة من عودة الكاريكاتير المصري، أبزرها، استمرار تواجده ومنافسته في المسابقات الدولية والحصول على جوائز عالمية، فضلًا عن واحتكاك فنانين مصر بفنانين العالم، في ذلك المجال، إلى جانب الترويج السياحي لمصر من خلال حضور الفنانين الأجانب للمشاركة في أم الدنيا، ومن أهم فنانين العالم الذين حضروا الملتقى الفنان الكوبي "أرس"، إلى جانب عدد كبير من فنانين دول العالم من روسيا، واليابان والصين وكوريا وغيرها من الدول المختلفة.

وأكد على أن الملتقى شهد 100 عمل لـ100 فنان من الدول المختلفة، لأديب نوبل، وهذا دليل على إهتمام العالم بالأدب والأدباء المصريين.
ads