الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

"إينى" تعلن عن اكتشافات جديدة بالصحراء الغربية فى مصر

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 11:58 ص
جريدة الدستور
سيد ابراهيم
طباعة
أعلنت شركة إيني الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أنه تم بدء الإنتاج من بئرين بحقل جنوب غرب مليحة، والذي يقع في الصحراء الغربية بمصر، على بعد حوالي 130 كم شمال واحة سيوة، وذلك بإنتاج حوالي 5.000 برميل من الزيت الخام يوميًا، كما أنه من المتوقع أن يصل إلى 7.000 برميل في اليوم في سبتمبر 2019.

ويتم نقل النفط ومعالجته في منشآت مصنع مليحة التي تديرها شركة عجيبة للبترول، وهي شركة عقد بالتساوي من قبل الهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC).

تم اكتشاف الحقل جنوب غرب المليحة في عام 2018، بينما من المخطط الآن حفر آبار استكشافية أخرى على الآفاق القريبة داخل منطقة الاستكشاف.

وتملك إيني، من خلال شركتها الفرعية IEOC، حصة بنسبة 50٪ في جنوب غرب مليحة، بينما تملك الهيئة العامة للبترول النسبة المتبقية البالغة 50٪ عن طريق شركة عجيبة.

كما حققت شركة عجيبة، مؤخرًا اكتشافين إضافيين للنفط في حقل قريب في عقد تطوير مليحة في الصحراء الغربية، وتحديدًا في آفاق بسمة وشيمي.

وفي بسمة، تم حفر بئرين بنجاح، وهما بالفعل قيد الإنتاج من تكوين Jurassic Khatabta، بينما في Shemy، هناك بئر قيد الاختبار حاليًا وتستهدف النفط من رمال مطروح، علاوة على ذلك، واصلت عجيبة في عقد المليحة للتطوير بنجاح حملة تعميق على الآبار الضحلة الحالية التي تستهدف تكوين عالم البويب الطباشيري، يسهم الآن هؤلاء المنتجون المتعمقون بنحو 6.000 برميل في اليوم لإنتاج ميليها.

كما تسهم هذه الاكتشافات الجديدة في الصحراء الغربية بأكثر من 15.000 برميل في اليوم.
ads