الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

(فيديو).. وزارة الدفاع تستعرض نقلات القطاع الحربى خلال 5 سنوات

الإثنين 22/يوليه/2019 - 04:09 م
جريدة الدستور
الدستور
طباعة
نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع، اليوم الإنين، مقطع فيديو استعرض إنجازات القوات المسلحة خلال الخمس سنوات الماضية، والتي شهدت من خلالها أكبر قفزة نوعية في تاريخ منظوماتها القتالية برًا وبحرًا وجوًا.

وتضمن مقطع الفيديو، الإشارة إلى الاهتمام المتزايد بإنشاء المزيد من القواعد والأرصفة البحرية تعزيزًا لقدرات مصر القتالية في تأمين المسرح البحري، إضافة إلى تعزيز القطاع الجوي بالعديد من الصفقات والنقلات التي لا سابق لها، وأيضًا الارتقاء بورش صيانة الطائرات والمطارات والقواعد الجوية بما يكفل لنسور الجوي المصري مواصلة عملهم.

وأشار التقرير إلى النقلة التي شهدتها قوات الدفاع الجوي من خلال امتلاك أقوي أجهزة الرادار والإنذار ومجابهة الإعاقة الإلكترونية، فضلًا عن امتلاك أحدث أنظمة الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات مع تطوير أنظمة القيادة والسيطرة، بما يعزز من قدراتها على المناورة أثناء أداء مهامها القتالية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد اليوم، حفل تخرج الدفعة 113 حربية (دفعة المشير عبدالحليم أبوغزالة)، الدفعة 70 بحرية (دفعة الفريق محمد محمود ناشد)، والدفعة 86 جوية دفعة الفريق محمد علاء الدين بركات، والدفعة 56 فنية عسكرية (دفعة المشير فخرى محمد على فهمى)، والدفعة 47 دفاع جوى (دفعة اللواء محمد سعيد على)، والدفعة 48 من المعهد الفنى للقوات المسلحة (دفعة المشير عبد الحليم أبو غزالة ).
ads