-
الإثنين 16 ديسمبر 2019 الموافق 19 ربيع الثاني 1441

سكرتير عام محافظة سوهاج يشهد حفل تجليس الأنبا "متاؤوس"

الأحد 21/يوليه/2019 - 04:18 م
 اللواء يسري خضر
اللواء يسري خضر
تريزة شنودة
طباعة
شهد اللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة نائبًا عن محافظ سوهاج، حفل تجليس نيافة الأنبا "متاؤوس" أسقفا لدير العذراء مريم بالجبل الشرقي بأخميم، وذلك بمقر الدير وفقا لقرار البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ونقل السكرتير العام تهنئة السيد المحافظ إلى نيافة الأنبا متاؤوس بمناسبة ترسيمه أسقفا للدير، متمنيا له السداد والتوفيق، كما هنأ أقباط سوهاج وأقباط أخميم بصفة خاصة، مؤكدًا على معاني المحبة والتسامح التى تجمع أبناء الشعب السوهاجى مسلمين وأقباط، موجها الشكر لقداسة البابا تواضروس الثانى على هذا الاختيار الموفق، وقال "نتشرف بوجودنا فى هذا المكان التاريخي العظيم ونتمنى التوفيق للانبا متاؤس فى مهمته الجليلة".

وأعرب الأنبا "متاؤوس" عن شكره لمحافظ سوهاج، والسكرتير العام، والقيادات التنفيذية، والأمنية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي على مشاعرهم الطيبة، وكل من حضر الاحتفال، مشيدا بروح المحبة التى لمسها لدى الحضور جميعا، مؤكدا على عمق المحبة بين أبناء الشعب المصري.

وقال "أفتخر بأنني ابن من أبناء هذا الدير"، موجها الشكر لقداسة البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء المجمع المقدس على ثقتهم الغالية، متمنيا أن يعينه الله ويوفقه فى مهمته، واستكمال مسيرة الأساقفة السابقين، فى خدمة المكان وإعماره روحيا ورهبانيا.

وأشار إلى أن أخميم مدينة عظيمة فى التاريخ المسيحي، حيث أنجبت قديسين عظماء ومنهم الأنبا شنودة رئيس المتوحدين، وانتشرت بها الكنائس، والأديرة، لافتا إلى أن السيدة العذراء مريم قد باركت جبل أخميم الشرقي.

وحضر حفل التجليس كلا من عاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة أخميم، وأحمد الشطوري رئيس حى الكوثر، والشيخ زين العابدين عبد اللطيف المستشار الديني للمحافظة، وعدد من الآباء المطارنة والأساقفة، ورجال الدين المسيحي، وأهالي مركز ومدينة أخميم.