السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ads

إيمان مصطفى:"مذكرات فتاة مكبوتة" صرخة أنثى ضد القمع

السبت 20/يوليه/2019 - 06:35 م
جريدة الدستور
رشا نصر
طباعة
كاتبة شابة، تتسم بالبساطة فى اسلوبها، خاصة كتابها الأخير (مذكرات فتاة مكبوتة) الذى لاقي إعجاب قطاع كبير من القرأء وخاصة الفتيات لأنه يعبر عن مشاكلهن،إيمان مصطفى التى تحدثت للدستور من أول سطر.

- بطاقة التعارف الخاصة بك؟

إيمان مصطفى 25 سنة، حاصلة على بكالوريوس تربية طفولة من محافظة أسوان.

ماذا عن هوايتك للكتابة ومن قدوتك؟

أحب الكتابة منذ طفولتى وكانت أسرتي تشيد بقدرتي على الكتابة حتى غرست بداخلي حبي الشديد لها وتحولت مع الوقت إلى إصدار مؤلفات، ومثلي الأعلى أنيس منصور، لأن كتاباته تتميز بالسهل الممتنع.

- حدثينا عن أهم رواياتك أو الجوائز التي حصلت عليها؟
بدأت برواية" هكذا ضعنا" ومدينة حرف وقطرات منثوره وانامل قصصية وقصه انكسار في كتاب قصص وحكايات، وحصلت شهادات تقدير من كليتي في اسوان بمسابقة كتابة المقال المعبر عن معاناة الناس فى هموم الصحة والتعليم، بالإضافة إلى غنها كانت الأولى بالنسبة لى وأيضا من دار لوتس للنشر الحر وشهادة إلكترونيه من دار قصص وحكايات للنشر الإلكتروني.

-حديثنا عن كتابك (مذكرات فتاة مكبوتة ) ولماذا هذا الأسم تحديدا ؟

فتاة من الصعيد وبشوف نماذج لقهر وظلم كتير موجهه للمرأة وكتابي فيه قصص حقيقية أصحابها تم قمعهن واهانتهن لأنهن نساء زي البنات بتتجوز بالاجبار ويتم حرمانهن من التعليم وتأثرت بهذه القصص وقررت اكتب عنهن بالعاميه متخلية عن أى أسلوب عميق حتى أتمكن من توصيل الفكرة لكل الفئات وحتى يشعر القارئ بأن من كتبت القصص هى واحدة من بطلتها.

وبصراحه تفاجأت بردود الأفعال حينما وجدت شكر من الذكور على هذه القصص، ومما زاد فرحتى هو موقف السيدات الإيجابي واللاتى اكدن بشدة على كل ما كتبته من قصص فى هذا الكتاب.


ماذا عن مجال دراستك بكالوريوس الطفولة وعلاقته بالكتابة هل سنرى كتب لكى فى المستقبل عن موضوعات متعلقة بالطفولة ؟
لا أحب مجال دراستى مما جعلنى أترك عملى به كمعلمة رياض أطفال لأتفرغ للكتابة حاليا، واتمنى كتابة مؤلفات عن الأطفال فهى شيقة ومهمة للغاية وإن كان هناك من هم متخصصون فى الكتابة عنهم.

-ماذا عن أمنيات المؤلفة الشابة ؟

أتمنى أن تتحمس دار نشر لتخرج أعمالى للنور لأنى باضطر لنشر إلكترونى وان تتخلى دور النشر عن ساسية نشر كتب المشاهير فقط وتنظر للموهوبين ايضا.
ads
ads

ads