الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

«الدستور» تنشر الخريطة المبدئية لـ«دراما رمضان 2020»

الجمعة 19/يوليه/2019 - 09:13 م
جريدة الدستور
دعاء عبدالمقصود
طباعة
بدأت خريطة الأعمال الدرامية لموسم رمضان ٢٠٢٠ تتضح بشكل مبكر، إذ بدأ عدد من نجوم الصف الأول فى التعاقد على بطولة الأعمال الدرامية لضمان مشاركتهم فى الماراثون الرمضانى المقبل.
تشهد الأيام القليلة المقبلة إنهاء عدد من نجوم الصف الأول تعاقداتهم لحسم قائمة المشاركين فى الموسم المقبل. «الدستور» ترصد فى السطور التالية ملامح دراما رمضان ٢٠٢٠، التى لم يستقر كثير من صناعها على أسمائها النهائية بعد، أو الأبطال المشاركين فيها.

عادل إمام

يعد أول العائدين إلى الماراثون الرمضانى بعد غياب عن الموسم الماضى، إذ يعود بمسلسل «فالنتينو» المقرر استئناف تصويره عقب إجازة عيد الأضحى المقبل، مع انتهاء السيناريست أيمن بهجت قمر من بعض التفاصيل الخاصة بكتابة السيناريو بعد إنجازه نحو ٧٥٪ من أحداثه خلال الفترة الماضية. وتشهد الفترة المقبلة جلسات عمل مكثفة بين الزعيم والمخرج رامى إمام والسيناريست أيمن بهجت قمر، للوقوف على عدد من التفاصيل قبل بدء التصوير، خاصة مع انتهاء المخرج من تصوير ٤٠٪ من أحداثه، قبل توقف تصويره وإعلان خروج الزعيم من منافسة الموسم الماضى. ويسعى مخرج العمل للانتهاء من تصويره بالكامل قبل نهاية العام الجارى، ليصبح أول الأعمال الجاهزة للمنافسة فى السباق الرمضانى، فيما قررت شركة إعلام المصريين منح العمل العديد من الامتيازات، وذلك بعرضه على شاشات ٤ قنوات هى: الحياة وdmc، وcbc، وon، إضافة إلى إتاحة عرضه على منصة «Watch it».
تدور أحداث «فالنتينو» حول رجل الأعمال نور عبدالمجيد، المتزوج من امرأة «نكدية» تجسدها الفنانة دلال عبدالعزيز، ويعانى من الصراع معها طوال الوقت، ما يجعله يفكر فى الزواج من امرأة أخرى، إلى أن يقابل السيدة «نور» التى تجسدها الفنانة داليا البحيرى فيجمعهما الاسم والحب.
مسلسل «فالنتينو» من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى إمام، ومن بطولة عادل إمام، دلال عبدالعزيز، داليا البحيرى، رانيا محمود ياسين، بدرية طلبة، هدى المفتى، سليمان عيد، وحمدى الميرغنى.


محمد رمضان

تعاقد مع «سينرجى» فور انتهاء الموسم الماضى على عمل درامى جديد لموسم رمضان ٢٠٢٠. وينتظر «رمضان» الانتهاء من ارتباطاته الفنية خلال موسم الصيف، الذى يحيى خلاله عددًا من الحفلات الغنائية لبدء الجلسات التحضيرية للعمل المقبل. ومن المنتظر أن يبدأ صناع العمل فى تجهيزات التصوير مطلع نوفمبر المقبل، بعد الاستقرار على فكرة المسلسل من بين ٣ أفكار يخوض بإحداها السباق الرمضانى المقبل.

أحمد فهمى

تعاقد بشكل رسمى مع «سينرجى» على بطولة مسلسل درامى جديد لموسم رمضان ٢٠٢٠.
ومن المقرر أن يبدأ تحضيراته خلال الفترة المقبلة، بعد انتهائه من تصوير فيلمين تعاقد عليهما خلال الفترة الأخيرة، ومن بينهما فيلم «العارف» بمشاركة الفنان أحمد عز. واستقر «فهمى» على الفكرة التى يقدمها خلال الموسم المقبل، والتى تميل إلى «كوميديا الفانتازيا»، التى اعتاد تقديمها للجمهور خلال أعماله الأخيرة.

يوسف الشريف

يشهد الموسم المقبل عودته بمسلسل «النهاية»، ويجرى «الشريف» حاليًا جلسات عمل مكثفة مع المخرج ياسر سامى، للوقوف على التفاصيل الأولية للمسلسل الذى يعكف السيناريست عمرو سمير عاطف على كتابته.
واتفق «الشريف» مع «سينرجى» على تكليف المخرج ياسر سامى بتحديد أماكن التصوير وترشيح الأبطال، لبدء التصوير مطلع شهر ديسمبر المقبل، ليتمكن من خوض سباق دراما رمضان ٢٠٢٠.


مى عزالدين


حسمت موقفها من المشاركة فى سباق العام المقبل، بتعاقدها الرسمى مع «سينرجى» على تقديم عمل درامى فى رمضان ٢٠٢٠، وتفاضل «مى» بين أكثر من سيناريو، لرغبتها فى التحضير للمسلسل بشكل مبكر، بعد الاستقرار على الأبطال المشاركين، للحد من الضغوط التى واجهتها الموسم الماضى لانتهاء التصوير فى الأسبوع الأخير من شهر رمضان.
ومن المقرر أن تبتعد «مى» عن الكوميديا، لرغبتها فى تقديم عمل جديد خلال الموسم المقبل يميل إلى الرومانسية أو التراجيديا.


أمير كرارة

أعلن عن تحضيره للموسم الرابع من مسلسل «كلبش»، فى محاولة لاستثمار نجاح المسلسل بأجزائه الثلاثة الماضية، دون تحديد الشكل النهائى للجزء الجديد، خاصة أن المؤلف باهر دويدار يفضل أن يكون الجزء الجديد مختلفًا تمامًا عن الأجزاء السابقة، حتى لا يمل منه الجمهور.

تيم حسن

يستمر الفنان السورى فى تقديم ملحمة «الهيبة» للعام الرابع على التوالى، واستقر صناع العمل على تغيير المؤلف، وأسندت مهمة كتابة السيناريو إلى السيناريست فؤاد حميرة، الذى انتهى بالفعل من كتابة ١٠ حلقات كاملة، ويتردد اسم أمل بوشوشة وستيفانى صليبة للمشاركة فى بطولة الموسم الجديد.
ads