الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
ads

الحرس الثوري الإيراني يحتجز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

الجمعة 19/يوليه/2019 - 07:57 م
جريدة الدستور
نيفين أشرف
طباعة
صادر الحرس الثوري الإيراني، ناقلة نفط بريطانية "ستين أمبيرو" في مضيق هرمز، بحجة عدم مراعاتها للقانون حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية في نبأ عاجل لها.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، منذ قليل: "نسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات بشأن تقارير عن تحرك ناقلة بريطانية نحو المياه الإيرانية".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استعداد بلاده للرد على أي استفزازات إيرانية، مشددًا على ثقة واشنطن بأن سفينة الهجوم "يو.إس.إس. بوكسر" أسقطت طائرة مسيرة إيرانية أمس الخميس.

وقال "ترامب" في تصريحات عاجلة مساء اليوم الجمعة: "ما من شك أننا أسقطنا الطائرة الإيرانية المسيرة"، مضيفًا: "جاهزون للرد على أي استفزازات من قبل إيران"، وتابع قائلًا: "واثقون من أن قواتنا أسقطت طائرة إيرانية مسيرة".

وبث التلفزيون الإيراني، اليوم الجمعة، لقطات حية، تكذب رواية الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة دون طيار إيرانية في مضيق "هرمز".

وعرض التلفزيون الإيراني، صورًا لطائرة الاستطلاع الإيرانية أثناء رصدها سفينة الإنزال الأميركية "يو إس إس باكسر"، وهي تجتاز مضيق هرمز، وبرفقتها قطع حربية أمريكية.

وادعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محاولا رد الاعتبار، في وقت سابق، أن طائرة الاستطلاع الإيرانية أُسقطت على بعد قرابة كيلومتر من السفن الأمريكية قبل أن تحقق مهمة الاستطلاع.

وكذب الحرس الثوري الإيراني الحادث، اليوم، ونفى إسقاط الطائرة وغيرها من طائرات الاستطلاع الإيرانية في كل المياه الخليجية، متوعدًا بإثبات زيف إدعاءات ترامب التسويقية بعرض الصور التي التقطتها الطائرة.
ads