الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

للعروس.. 7 أسئلة قبل الزفاف

الجمعة 19/يوليه/2019 - 02:42 م
جريدة الدستور
غادة موسى
طباعة
تدور العديد من الأسئلة والملايين من الإجابات فى عقل الفتاة العروس المقبلة على الزواج، ليس فقط فيما بتعلق بحياتها الجديدة المستقبلية وكيف ستديرها، وإنما فى الطرف الأخر، الذى تستعد لقضاء بقية حياتها معه.

ونقدم لكى سبع أسئلة يجب أن تسأليهم للعريس قبل الزفاف:-

-لماذا تريد الزواج بى؟
الزواج له العديد من الأهداف، وعندما يختار الزوج الفتاة التى ستكمل معه طريقه، فإنه يتقدم لها وفقا لبعض المعايير التى تدور فى عقله، وبعضا من الأمنيات التى يتمنى أن تكون فى شريكته، ولذلك يجب أن تسأليه عن سبب زواجه منك، لكى تعرفى فى أى إتجاه يدور عقله.

ماتصورك عن مفهوم الزواج؟
هل يتزوج من أجل الاستقرار، أم من أجل قضاء بقية حياته مع حبيبته التى اختارها بمحض إرادته، وكيف يخطط للمستقبل.

متى تفضل إنجاب الأطفال؟
بعض الأزواج يفضلون إنجاب الأطفال بعد زواج بسنتين على الأقل، وعليكى ان تعرفى إذا كان ذلك يتماشى مع تطلعاتك من ناحية هذا الأمر أم لا.

هل تعانى من أى مرض صحى؟
بعض الأزواج يخفون أمراضهم من أجل البعد عن حدوث أى تأثيرات خارجية فى مرحلة الخطوبة، ولذلك يجب أن توجهى إليه هذا السؤال، وعليكى الإختيار فى هذه الحالة.

كيف هى علاقتك بوالديك وأصدقائك ؟
علاقة الزوج بوالديه وأصدقائه سوف تؤثر على تعاملك معه بشكل كبير، ومع المحيطين بكم، لذلك من الأفضل أن يدرك جيدا حجم العلاقات الاجتماعية.

كيف تقضى وقت فراغك؟
تحب الفتيات المرح، وتناول الأطعمة، وإلتقاط الصور فى أماكن جديدة فى وقت الفراغ، ولذلك يجب ان تعرفى إذا كان هو يفكر فى قضاء وقت فراغه بهذه الطريقة أم لا.

ماهو دخلك الشهرى؟
الدخل الشهرى أمر مهم من أجل استمرار الحياة الزوجية، والاستجابة لكافة متطلباتها، وهذا الأمر يجب أن تعرفيه.
ads