الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قبل الزفاف خارج البلد.. هذه الأمور عليك مراعاتها

الخميس 18/يوليه/2019 - 11:47 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء دهب
طباعة
يختار الكثير من الأزواج تقضية شهر العسل فى بلد أخرى غير بلدهم، ليزيد السفر من استمتاعهم بقضاء الإجازة، وهناك العديد من أزواج المشاهير مثل صوفي تيرنر وجو جوناس، اختاروا السفر وتعتبر أحوال الطقس وحساب تكاليف الزواج وتحديد البلد الأجنبي من أهم الأشياء الواجب التفكير بها أولًا، وهناك أيضًا معايير يجب مراعاتها وفقًا لموقع hello magazine.

-استكمال الأوراق
يجب التأكد من استكمال الأوراق ووثائق الزواج التي من الممكن أن تستغرق عدة شهور لاستكمالها بحسب كل بلد، في أقرب وقت لتجنب أي تأخير يؤثر سلبيًا على اليوم.

إذا تزوجت في دولة غير ناطقة باللغة الإنجليزية فقد تحتاج إلى ترجمة الوثائق من قبل مترجم رسمي وختمها في المملكة المتحدة، يمكن لوزارة الخارجية والكومنولث إضفاء الشرعية على الوثائق مقابل رسوم رمزية.

- احجز الفندق
يجب عليك أن تحجز الفندق الخاص بك أنت وزوجتك قبل السفر من بلدك حتى لا تسمح لحدوث أي تشويش خلال السفر.

- الاحتفالات المجانية
عادة ما تقدم منتجعات الكاريبي أو أمريكا الشمالية حفل زفاف"مجاني" إذا كان الأزواج يقيمون لعدد معين من الليالي أو يحضرون عددًا معينًا من الضيوف، فاستغل هذا حتى تقيم حفل الزفاف في الخارج.

- اختيار الفستان
عند اختيارك للفستان يجب مراعاة حالة الطقس في البلد، فاختيار فستان زفاف ثقيل على شاطىء استوائي يجعل الأمر غير مريح، والأفضل في الصيف منطقة البحر الكاريبي وجنوب شرق آسيا.

- التحدث إلى شركة الطيران
ستسمح معظم شركات الطيران للعرائس بإحضار فستان الزفاف كأمتعة يدوية، لكن العرائس ستحتاج إلى الاتصال بشركة الطيران مباشرة قبل الحجز، وهناك موقع يوضح لك أفضل الرحلات الجوية momondo.co.uk.

- لا تنس الإضافات
بصرف النظر عن تسوية رصيد حفل الزفاف الفعلي في الخارج، يجب ألا ينسى الأزواج "الإضافات الصغيرة" التي تحتاج إلى ميزانية في المملكة المتحدة، مثل تأمين السفر وحفلات الزفاف، وترجمة المستندات (إذا لزم الأمر).

- فحص ومقارنة العملات
عند اختيار بلد السفر، يجب على الأزواج فحص ومقارنة أسعار صرف العملات لتوفير التكاليف بشكل كبير، للحصول على أفضل الأسعار لتحويل الأموال.