-
الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441

"نجيب محفوظ وزاهي حواس من رموز بلدنا" بثقافة دمياط

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 04:37 م
جريدة الدستور
جمال عاشور
طباعة
تستمر فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بمواقع فرع ثقافة دمياط، حيث نظم بيت ثقافة الزرقا ورشة فنية للقص واللصق على ورق الكانسون لتقديم وحدات فنية معلقة مع استمرار ورشة الخط العربى لشريهان عيد وورشة الستائر لعزة شطا بقصر ثقافة دمياط، بجانب معارض الكتب المقامة طوال الشهر بقصر ثقافة فارسكور ومكتبة الروضة لتواكب ثورة 23 يوليو، بالإضافة لمجلة حائط تحكى عن الثورة بمكتبة العبيدية.

يظل الاهتمام بأبنائنا من ذوى القدرات الخاصة على رأس أولوياتنا، فعقدت مكتبة ميت أبوغالب محاضرة لمحمد سيف لشرح النواحى النفسية والإدراكية بجانب الاسترشاد لحالات تفوقت على إعاقتها وتحولت لأيقونة عالمية ومثال على التحدى.

كما قدم بيت ثقافة الزرقا بالتعاون مع مركز التأهيل الاجتماعى محاضرة بعنوان "علاقة الوالدين بالأبناء من ذوى القدرات وتأثيرها على الأسرة والاطفال" مع د. محمد جمال تناول الدور الهام والرئيسي للوالدين لتفهم خصوصية الطفل ذي القدرات الخاصة وكيفية التعامل معه وتيسير التعامل بينه وبين إخوته والمجتمع من حوله حتى لا تؤدي إعاقته لإنفصاله عمن حوله.

تحدث بيت ثقافة الزرقا ضمن برنامج "رموز من بلدنا" عن ابن دمياط العالم زاهى حواس حديثًا عن مجمل اكتشافاته الأثرية، بالإضافة لنبذة عن حياته العامة والمناصب والأوسمة التي تقلدها، سواء داخل مصر أو خارجها، بينما تناول قصر ثقافة كفر سعد حياة الأديب العالمى نجيب محفوظ، والتعرف أكثر على أهم أعماله الأدبية وفوزه بجائزة نوبل في الآداب.