الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

هدى عبد الناصر تشارك فى احتفالات دار الكتب بذكرى ثورة يوليو

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 01:57 م
جريدة الدستور
ا ش ا
طباعة
تحتفل الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة على مدار الأسبوع القادم.

ويبدأ برنامج الاحتفال يوم السبت، بتنظم رحلة نيلية بالتعاون مع مركز شباب روض الفرج، تقام خلالها مسابقة ثقافية وورشة حكي عن الثورة تقدمها الدكتورة أماني حسن المشرف على النشاط الثقافي بدار الكتب والدكتورة ناصرة على الباحثة بدار الوثائق.

ويقام يوم الأحد، حفلا فنيا في الحادية عشرة صباحا، بمقر دار الكتب تحييه الفرقة المصرية للموسيقى العربية التابعة لهيئة قصور الثقافة، بقيادة الدكتور فاروق البابلي.

ويسبق الحفل كلمات افتتاحية لكل من: الدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب، والفنان سمير صبري الذي يتحدث عن عبد الحليم حافظ مطرب ثورة يوليو، والدكتورة هدى عبد الناصر ابنة الزعيم الراحل، وتتحدث عن دعم والدها للفن والفنانين، والدكتور زين نصار أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون ويتحدث عن الأغاني الوطنية، بينما يتحدث الموجي الصغير عن دور والده في تلحين أغاني الثورة لكثير من المطربين.

وتقيم دار الكتب والوثائق، يوم الإثنين، ندوة علمية حول الثورة في قاعة على مبارك بدار الكتب بكورنيش النيل، بحضور عدد من الخبراء والمفكرين بينهم الخبير الاستراتيجي حمدي لبيب، والدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر.

ويقيم مركز بحوث وتوثيق أدب الطفل التابع لدار الكتب والوثائق القومية، احتفالا بالثورة على مدى يومي: يوم الأربعاء القادم في مقر المركز بروضة المنيل تحت عنوان (يا حبيبتي يا مصر) يشمل كورال أطفال وعرضًا لفيلم ناصر 56، وفي اليوم التالي ينظم المركز ورشة حكى عن ثورة يوليو داخل متحف عبد الناصر في منشية البكري تنظمها سهير المتولي الباحثة بالمركز، ود. ناصرة على الباحثة بدار الوثائق.

جدير بالذكر أن اللقاء الشهرى لمركز الهناجر الثقافي بدار الأوبرا، سوف يخصص يوم الإثنين القادم، حول ذكرى ثورة 23 يوليو.. كما يحتفي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بذكرى ثورة يوليو المجيدة من خلال حفل موسيقي، وذلك في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل، بمسرح السلام بشارع قصر العيني.

كما يتضمن برنامج الحفل الذي تحييه الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية مجموعة من أروع الأغاني التراثية الوطنية التي تغنى بها رواد الغناء المصري احتفاء بثورة يوليو ومكتسباتها والتي دوما تشكل علامة مضيئة في التاريخ الثقافي المصري مثل: (عدى النهار، يا نسمة الحرية غناء:أحمد محسن،قصيدة مصر، طوف وشوف غناء:أنغام مصطفى، بسم الله الله أكبر، ابنك يقولك يا بطل، وأنا عالربابة بغني، يا أغلى اسم في الوجود، الجيل الصاعد.
ads
ads
ads

ads