رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرف على أجود أنواع الشوكولاتة؟

الأحد 14/يوليه/2019 - 04:31 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
يحب كثيرون الشيكولاتة، فهى الكلمة السحرية للجميع التى حينما تذكرها تشعر بالسعادة، لمذاقها الحلو، ومثلما كانت الشوكولاتة جميلة فكل مانسج حولها من قصص كان أيضا شيق وجميل.

ولكن ليست كل الأنواع صالحة، وليس كلها ذات مذاق حلو ولذيذ، لهذا نستعرض فى السطور التالية، أجود أنواع الشوكولاتة وأفضل الماركات، بحسب ما قالته شيف مرفت الدسوقى، مؤسسة أول أكاديمية لتعليم الشيكولاتة لـ "الدستور".

-أذا أردت ان تعرف كيف تختار أجود أنواع الشوكولاتة فيجب عليك أن تعلم أن أهم منتج فى الشوكولاتة هو زبدة الكاكاو وليس الكاكاو فقط فإن زبدة الكاكاو الطبيعية هى التى تعطى للشوكولاتة جمال الرائحة المعبقة بالطعم الأصلى للشوكولاتة.

-الملمس الحريرى الناعم الذى يذوب سريعا فى الفم، وهذه يكون مصدرها اللمعة البنىة الخاصة باللون الداكن للشوكولاتة، التى تكون من أفضل أنواع الشيكولاتة.


-أما أذا كانت الشوكولاتة من نوع ردىء وغير جيد، فتجد طعم السكر هو الذى يطغى على طعم الشوكولاتة من زوبان بطىء جدا فى الفم، ومن الممكن أيضا وجود بعض البقع الرمادية الباهتة طافية فوق سطح الشوكولاتة بدلا من اللون البنى وهذا يدل على نوع شيكولاتة ردئ.

-إذا اعتمدت فى اختيارك على هذا الاختبار فا أنت لست فى حاجة إلى من يدلك على أسم ماركة بعينها أو مكان ولكن أنت الذى سوف تختار مايحلو لك وبنفسك.

-بعض الشركات التجارية التى تريد إنتاج كمى وبسعر رخيص للسوق تستخدم بديل زبدة الكاكاو فى تصنيع الشوكولاتة على حساب ضعف نكهة الشوكولاتة وذوبانها البطىء، لذا احرصى على اختيار الشيكولاتة لأسرتك بعناية.