الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الدنماركي أندرسن إلى ليون في صفقة قياسية للنادي الفرنسي

الجمعة 12/يوليه/2019 - 04:36 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
أعلن نادي ليون الفرنسي لكرة القدم الجمعة انتقال المدافع الدنماركي يواكيم أندرسن من سمبدوريا الإيطالي إلى صفوفه مقابل 30 مليون يورو حتى عام 2024، في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي الفرنسي.

وأشار ليون في بيان إلى أن الناديين توصلا إلى اتفاق لانتقال أندرسن (23 عاما) من الدوري الإيطالي الى نظيره الفرنسي مقابل 24 مليون يورو، إضافة إلى 6 ملايين حوافز.

ورحب رئيس ليون جان-ميشال أولاس بلاعبه الجديد امام الصحافيين قائلا "بفرح كبير نرحب بيواكيم. كان احد اولوياتنا التعاقدية وكنا نتابعه عن قرب. نحن سعداء جدا بتعاقده معنا".
وعلق اللاعب السابق والمدير الرياضي الجديد للنادي، البرازيلي جونينيو قائلا "كان اندرسن أولوية. هو مدافع تقني وجيد في الصراعات الثنائية على الكرة. بامكانه ان يلعب على الجهتين واتشوق لرؤيته يتدرب. نرغب بأن يلعب سريعا".

وكان ليون تعاقد لاعب الوسط البرازيلي تياجو منديش من مواطنه ليل مقابل 26،5 مليون يورو مطلع الشهر الحالي في صفقة قياسية، قبل أن يحطم الرقم السابق بانضمام أندرسن إلى صفوفه، في صفقة هي الاغلى للاعب دنماركي أيضًا.

وصل أندرسن إلى ليون الخميس بعدما خاض 32 مباراة مع سمبدوريا في الدوري الايطالي الموسم المنصرم، بعد موسم أول لم يلعب خلاله سوى سبع مباريات لعدم تمكنه من التأقلم مع متطلبات الكرة الإيطالية إثر انتقاله من توينتي الهولندي الذي دافع عن الوانه بين 2013 و2017.

وحصل المدافع الدنماركي الفارع الطول (1،93 م) على تكوينه في صفوف الفئات العمرية لفريق ميتييلاند وخاض 16 مباراة دولية مع منتخب تحت 21 عاما، وكان محط اهتمام العديد من الاندية وتحديدا الانكليزية والإيطالية.

وضم ليون مع افتتاح سوق الانتقالات إلى جانب أندرسن ومنديش، المالي يوسف كوني من ليل وحارس المرمى الروماني سيبريان تاتاروسانو (نانت) والبلجيكي هيريتييه ديونغ (أيندهوفن الهولندي) ونيكولاس فونتين (لايبزيغ الالماني) والبرازيلي جان لوكاس (فلامنغو).
ads