السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

محمود عبد الشكور ناعيا "رزق الله": عنوان لامع لمصر المنفتحة المثقفة

الجمعة 12/يوليه/2019 - 12:45 م
جريدة الدستور
نضال ممدوح
طباعة
ads
نعي الكاتب محمود عبد الشكور٬ الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله٬ والذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولي من صباح اليوم. قائلا: "أنعى إلى كل عشاق السينما رحيل أستاذ كبير وانسان من أنبل من عرفت ومن أكثرهم تواضعا وحبا لعمله الأستاذ يوسف شريف رزق الله، صاحب الفضل الذى لا ينكر فى مجال الثقافة السينمائية على جيلى وكل الأجيال التالية".

تابع "عبد الشكور"، خلال منشور له على "فيسبوك": على المستوى الشخصى فان أول كتاب لى كان عنه وعن مسيرته السينمائية بعنوان " عاشق الأطياف".. جلست معه فى حوار طويل عدة مرات، وحكى لى عن تفاصيل محبته للسينما، عن غمرة التى ولد فيها؛ عن أمسيات سينمات وسط البلد ومصر الجديدة، عن أول مقال كتبه باللغة الفرنسية عن الفيلم المصرى الزوجة العذراء، عن أول مهرجان سافر اليه وهو مهرجان برلين، عن سامى السلامونى وسمير فريد وسمير نصرى وفريد المزاوى ومارى غضبان ورفيق الصبان؛ عن نادى السينما وجمعية الفيلم وبرامج أوسكار وستار ونجوم وأفلام، وعن مهرجان القاهرة الذى كان الدينامو والعقل المحرك لكل أنشطته.

يوسف شريف رزق الله مؤسسة عطاء ووعى، عنوان لامع لمصر المنفتحة المثقفة العاملة المعطاءة، عنوان لجيل مؤسس ومعتبر، ربنا يرحمه بقدر ما منحنا من سعادة ومن محبة للأفلام وللحياة.
ads
ads
ads
ads